حسن الستري

أظهرت كشوفات المرشحين للانتخابات النيابية، وجود 31 دائرة بها 6 مرشحين أو أكثر، ما يرجح صعوبة حسم مقاعدها من الجولة الأولى.

وبحساب المحافظات، فإن المحافظة الشمالية لا تتجه للحسم بالجولة الأولى، لأن جميع دوائرها يترشح بها 6 مرشحين أو أكثر، تليها محافظة العاصمة، التي يوجد بها 8 دوائر يترشح بها 6 مرشحين أو أكثر، ثم المحافظة الجنوبية بواقع 6 دوائر يترشح بها 6 مرشحين أو أكثر، ثم محافظة المحرق التي يوجد بها 5 دوائر يترشح بها 6 مرشحين أو أكثر.



ويتنافس بسابعة المحرق 18 مرشحاً على مقعدها النيابي، محتلة بذلك المرتبة الأولى.

وجاءت سابعة العاصمة بالمرتبة الثانية، إذ يتنافس عليها 16 مرشحاً، ثم خامسة المحرق التي يتنافس فيها 14 مرشحاً، تلتها عاشرة العاصمة وسادسة العاصمة بواقع 13 مرشحاً لكل منهما، ثم أولى المحرق بـ11 مرشحاً، ثم ثانية العاصمة وخامسة الشمالية بواقع 11 مرشحاً لكل منهما.

أما الدوائر التي يتنافس على مقعدها النيابي 10 مرشحين، فهي ثامنة المحرق، ورابعة الشمالية، وسابعة الشمالية، وعاشرة الشمالية، وثانية عشرة الشمالية، وأولى الجنوبية، وعاشرة الجنوبية.

والدوائر البقية التي يتنافس بها 6 مرشحين أو أكثر، هي ثالثة ورابعة العاصمة وتاسعة العاصمة، وثالثة المحرق، وثانية الجنوبية, وثالثة الجنوبية، ورابعة الجنوبية، وسادسة الجنوبية، بالإضافة إلى جميع دوائر المحافظة الشمالية.