حسن الستري




أظهرت قوائم المرشحين للانتخابات النيابية وجود 5 دوائر فولاذية، نظراً لوجود 3 مرشحين يتنافسون على مقعدها النيابي ممن سبق لهم الفوز سواء بالانتخابات النيابية أو البلدية، كما يوجد 12 دائرة حديدية يتنافس فيها شخصان سبق لهما الفوز بعضوية المجلس النيابي أو المجلس البلدي.

واكتسحت المحافظة الجنوبية الدوائر الفولاذية بواقع 3 دوائر، تلتها محافظة المحرق والشمالية بواقع دائرة لكل منهما، وخلت محافظة العاصمة من وجود دوائر فولاذية.


الدوائر الفولاذية

يتنافس النائب حمد الكوهجي مع رئيس مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي والعضو البلدي السابق محمد المطوع بالدائرة الأولى بالمحرق، كما يتنافس النائب يوسف زينل مع النائبين السابقين محمد الأحمد وعبدالحميد النجار بالدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية.

أما بالمحافظة الجنوبية، فيتنافس النائب الحالي أحمد العامر مع النائب والعضو البلدي السابق عدنان المالكي والعضو البلدي السابق محمد الخال بالدائرة الأولى، كما يتنافس النائب علي زايد مع النائب السابق محمد المعرفي والعضو البلدي السابق يوسف الصباغ بالدائرة الرابعة، ويتنافس العضو البلدي عبداللطيف المجيرن مع النائب السابق خليفة الغانم والعضو البلدي السابق محمد موسى بالدائرة الخامسة.

الدوائر الحديدية

وبخصوص الدوائر الحديدية، يتنافس بثانية العاصمة النائب سوسن كمال، مع النائب السابق أحمد قراطة، كما يتنافس النائب عمار البناي مع النائب السابق حسن بوخماس بالدائرة الرابعة بالعاصمة، ويتنافس النائب أحمد السلوم مع النائب السابق عبدالله العالي بخامسة العاصمة، وتتنافس النائب زينب عبدالأمير مع عضو بلدي الوسطى سابقاً مجدي النشيط بسابعة العاصمة.

فيما يتنافس النائب إبراهيم النفيعي مع النائب السابق إبراهيم بوصندل بثانية المحرق، ويتنافس النائب الحالي والعضو البلدي السابق خالد بوعنق مع النائب والعضو البلدي السابق علي المقلة بخامسة المحرق، ويتنافس النائب السابق عبدالرحمن بوعلي مع النائب والعضو البلدي السابق سمير الخادم بثامنة المحرق.

وفي المحافظة الشمالية، يتنافس النائب والعضو البلدي السابق فاطمة القطري مع النائب السابق جلال كاظم بالدائرة الثانية، ويتنافس النائب والعضو البلدي السابق عبدالله الدوسري مع النائب السابق حمد الدوسري بالدائرة الثالثة، ويتنافس النائب أحمد الدمستاني مع النائب السابق عباس حسن بالدائرة السابعة، ويتنافس النائب الحالي ورئيس مجلس بلدي الشمالية محمد بوحمود مع النائب السابق محمد بوقيس بحادية عشرة الشمالية.

وبخصوص المحافظة الجنوبية، فتوجد دائرة حديدية واحدة إلى جانب الدوائر الفولاذية الثلاث السابقة، وهي الدائرة العاشرة التي يتنافس فيها النائب الحالي والعضو البلدي السابق عيسى الدوسري مع النائب محمد السيسي بعاشرة الجنوبية.