وافق مجلس النواب على الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن قيام الحكومة، بزيادة عدد صهاريج سحب مياه الصرف الصحي في الدائرة الثانية عشرة بالمحافظة الشمالية، وربط المناطق غير المربوطة بشبكة الصرف الصحي.

وقالت النائب حنان الفردان: "لا أتحرج من عرض هذا الموضوع في المجلس، ويصعب علينا أن نرى أهالي دوائرنا يعانون، في 2023 ولكن وكأننا في زمن قديم من أكثر من 30 سنة، يطلب المواطن الخدمة ويحصل عليها بعد 46 يوم عمل".

وأضافت الفردان:"عدد الصهاريج فقط 6 ولا يمكنها تغطية عدد المنازل، وذلك رغم زيادة البنيان العمراني، ويكلف المواطن 60 ديناراً شهرياً إذا أراد أن يسحب مياه الصرف الصحي، ومن لديه واسطة قد يحصل على الخدمة بشكل أسرع".



وقال النائب بدر التميمي: "عملت في المجالس البلدية 8 سنوات، والغريب أن هناك محافظات فيها خدمة السحب وبعضها لا يوجد، المواطن يدفع مقابل خدمة لا يحصل عليها، وفي النهاية وكأنه في الثمانينات وبيوت بدون صرف صحي".

بدورها، رفضت النائب زينب عبدالأمير الاقتراح، وقالت: "معالي الرئيس أنا رافضة لهذا المقترح، ولا يمكننا المطالبة بزيادة عدد الصهاريج، ونترك المشكلة الأساسية وهي علاج شبكة الصرف الصحي وتوسيعها".