أكد المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال أن الوزارة تعمل على تطوير البنية التحتية بما يعزز حركة التطوير العمراني، وذلك من خلال توفير البنية التحتية المتكاملة بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية وتوسعت دائرة المستفيدين من خدمات الصرف الصحي وذلك ضمن استراتيجية الحكومة في توفير بيئة صحية وسليمة وآمنة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها وزير الأشغال بحضور سعادة النائب ممدوح الصالح ممثل الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة لأعمال مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 424 في منطقة جدحفص، وذلك للاطلاع على آخر مستجدات سير أعمال المشروع.



وأطلع الوزير على أعمال المشروع والذي سيخدم 138 عقار في المجمع المذكور، حيث تسير الأعمال الإنشائية وفق الخطة الزمنية المحددة ووصلت نسبة الإنجاز 33% من الأعمال الإنشائية، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذه وتوصيل المنازل بشبكة الصرف الصحي مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي 2023.

وأكد الحواج أن الوزارة وضمن مسؤولياتها تعمل على تطوير البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات بما يسهم في المنفعة العامة وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين.

وخلال الزيارة التقى سعادته عدد من أهالي الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة، حيث استمع إلى احتياجاتهم من مشاريع بنية تحتية، كما أشادوا بجهود الوزارة والقائمين على مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي مثمنين سلاسة العمل فيه والمتبعة المستمرة من قبل المهندسين.

بدوره، ثمن سعادة النائب ممدوح الصالح زيارة سعادة الوزير والمسؤولين في تطوير البنية التحتية بما يحقق التطلعات المنشودة ويسهم في الارتقاء بالخدمات العامة، ويلبي احتياجات المواطنين والمقيمين في البحرين وتوفير بيئة صحية سليمة للقاطنين.

يذكر أن المشروع تمت ترسية المشروع على شركة " شركة آفاق الخليج للحفريات وتأجير المعدات" وبتكلفة إجمالية تصل إلى 562,000 دينار (خمسمائة واثنان وستون ألف دينار بحريني).

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية اثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظا على سلامتهم.