ثامر طيفور


هل يرضى الوزير بتوظيف أهله في «ماكدونالدز»

شن النائب خالد صالح بوعنق هجوماً لاذعاً على شخص وزير العمل خلال جلسة مجلس النواب، معتبراً أن الوزير يزود المجلس بأرقام مغلوطة، وأن عمله وهمي .


وأضاف بوعنق حول الرد الذي وصل من الوزارة بشأن عدد الباحثين عن عمل المسجلين لدى الوزارة: «الرد وصلنا كما هو معتاد، «يدوده مدودهه» الوزير يقول إنه في 2018 سيستمر بالقضاء على البطالة، وقال في 2019 ألا حلول سحرية، «نفس درب الزلق» ثم يقول إنه تم توظيف 19 ألفاً في 2020 ومن ثم 26 ألفاً في 2021 و29 ألفاً في 2022، معقولة هؤلاء بحرينيون، كم عددنا؟».

وأكد بوعنق أنه «يعتبر أن الأرقام وهمية، وعروض الوظائف مغلقة لاكتمال الأعداد، والعاطل لا يستطيع إيجاد العمل، وأن هناك مواطناً يستطيع لعب الجمباز سجلته الوزارة بأنه غير لائق بلدياً، وأخرى أغلقوا ملفها دون أن تعلم، ردود المواطنين في كل مكان».

وهاجم بوعنق شخص الوزير قائلاً: «هل وزير العمل جاد بالتوظيف، هل هم جادون، أم فقط إيهام؟ هو المسؤول عن هيئة تنظيم سوق العمل، ولديه مستشار راتبه فوق 6000 دينار وبعد التقاعد، الآن سيرجع مستشار بـ1500، فهل هذا يجوز، أليس أولى توظيف 5 أو 6 مكانه، إذا كان وزير العمل لا يوظف بعض العاملين لديه ولا يحل مشاكل وزارته، فكيف سيحل مشاكل البحرينيين، ليداوي قرعته أولاً ثم يداوي قرعة الشعب».

وقال: «هو يحاول معالجة البطالة في فلسطين ولم يعالجها في البحرين، وعلى أي أساس يتوظف البحريني في ماكدونالدز، هل يرضاها الوزير على أهله».

وأضاف:«نفس الحشو والرد، ما الذي لديه الوزير، عمله وهمي بمعرفة الحكومة، هو بياع كلام».