ثامر طيفور

كشف وزير الأشغال إبراهيم الحواج، أن بدء أعمال تطوير شارع الجنبية وبناء الجسر العلوي من شارع الجنبية إلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان، سيتم خلال هذا الشهر أو نهاية شهر رمضان المبارك.

وأكد في رده على السؤال الموجه من النائب وليد الدوسري حول تطوير شارع الجنبية، أن الوزارة مستمرة في تحقيق رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم في توفير الخدمات من خلال مشاريع تنموية في البنية التحتية، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء في تنفيذ هذه المشاريع.



وفي مداخلته، قال الدوسري: "أثلجتم صدورنا بقرار ترسية مناقصة مشروع الجسر الرابط من شارع الجنبية نزولاً على شارع الشيخ عيسى، وهو ما سيؤدي إلى تخفيف الازدحامات المرورية 80% على شارع الجنبية"، مقدماً شكره إلى وزارة الأشغال على سرعة الرد على السؤال ودعوته شخصياً إلى موقع تقاطع الجنبية وإطلاعنا بشكل مباشر وحضوري على الأعمال.

واقترح الدوسري مزامنة العمل على تطوير الجسر وشارع الجنبية مع تطوير تقاطع الجنبية مع شارع 27 في سار، حيث إن سار كبيرة من حيث عدد السكان، ويجب تطوير أيضاً شارع الـ60 فيها، كما اقترح البدء بتطوير شارع النخيل كمدخل آخر لمدينة سلمان وقرى شمال شارع البديع.

بدوره، رد وزير الأشغال على الملاحظات التي أبداها الدوسري، مؤكداً أنه سيتواصل مع المقاول لأخذ ملاحظات، وتحسين التنفيذ في التحويلات المرافقة للمشروع.

وبين الوزير أن الشارع قائم وحركة مرورية قائمة، وهذا يولد الصعوبة أكثر فيما يتعلق بالأعمال الإنشائية، مرحباً باقتراح الدوسري الخاص بتطوير شارع النخيل.