أكدت النائب جليلة السيد، أنّه وبعد طول انتظار أجريت أمس أوّل عملية لزراعة القوقعة الإلكترونية، حيث توقف العمل بالبرنامج وإجراء العمليات منذ أكثر من عام ونصف.

وأشارت إلى أن إحدى مرضى زراعة القوقعة تواصلت معها أمس، مؤكدة إجراء العملية بنجاح، مشيرة في الوقت ذاته إلى وجود عدد آخر من أبنائنا وبناتنا ممن يحتاجون إلى ذات الإجراء ليستعيدوا سمعهم وهم ينتظرون بفارغ الصبر إجراء العملية.

ولفتت إلى أن هذه الخطوة بارقة أمل لإجراء المزيد من العمليات حتى إغلاق قوائم الانتظار للمرضى ممن يحتاجون زراعة القوقعة الإلكترونية والذين لا يبلغ عددهم الكثير.



وأوضحت، أن البحرين ومنذ إطلاق البرنامج تكفلت بإجراء ما يقرب من 280 عملية زراعة قوقعة إلكترونية وتمام إجراء العمليات المقررة لهم، إلا أن توقف البرنامج في 2022 حرم عددا من المرضى من إتمام العلاج مشيرة إلى أن الاستجابة للمطالب المتكررة من النواب والمرضى وأهاليهم على حد سواء وإجراء أول عملية بعد هذا التوقف الطويل خطوة مشكورة ومقدرة للوزارة والمعنيين في البرنامج من كادر طبي وإداري.

وأضافت السيد أنها تقدمت قبيل أشهر مع عدد من النواب بمقترح مستعجل بإعادة برنامج زراعة القوقعة الإلكترونية للمعاقين سمعياً المدرجين على قوائم الانتظار في مجمع السلمانية الطبي، حيث وافق مجلس النواب حينها على المقترح بغالبية أعضائه، مؤكدة أن الفرحة عادت للمرضى وذويهم بعد هذا الخبر المفرح.