حسن الستري


تغييرات متوقعة بقيادات لجان النواب في دور الانعقاد الثاني
«التفكير الاستراتيجي» تخطط لخطف رئاسة 3 لجان
رجحت مصادر بمجلس النواب بأن تشكيلة اللجان الحالية ستبقى على حالها، إذ لا يوجد أي رغبة للانتقال من اللجان لغاية الآن، سوى رغبة من النائب مهدي الشويخ للانتقال من لجنة الخدمات إلى لجنة الشؤون المالية الاقتصادية، ولكنه لغاية الآن لا يوجد عضو من اللجنة المالية يرغب في التبديل معه.

إلى ذلك بدأت ملامح تبديل متوقع لمواقع قيادات اللجان، إذ ذكرت المصادر أن النائب زينب عبدالأمير تريد رئاسة اللجنة المالية مكان النائب محمد الأحمد، على أن يكون النائب إيمان شويطر نائباً لها مكان النائب محمد الرفاعي، كما تعتزم نائب رئيس لجنة الخدمات جليلة علوي منافسة النائب منير سرور على خطف مقعد رئاسة اللجنة الذي يشغله النائب ممدوح الصالح.

وعلى صعيد لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، رجحت المصادر أن تذهب رئاسة اللجنة للنائب علي النعيمي.


وذكرت مصادر أن كتلة التفكير الاستراتيجي تعتزم خطف مقعدين أو 3 من مقاعد رؤساء اللجان، إذ إنها تملك 3 أعضاء في لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني هم مريم الصائغ ومريم الظاعن وعبدالله الرميحي، ومثلهم باللجنة المالية وهم أحمد السلوم وباسمة مبارك وعبدالله الرميحي، وعضوان بلجنة المرافق العامة والبيئة هما خالد بوعنق وحنان فردان.

لجنة الشؤون التشريعية والقانونية

هشام العشيري

رئيس اللجنة

محمود فردان

نائب الرئيس

جلال كاظم

عضو

عبدالحكيم الشنو

عضو

علي الدوسري

عضو

محسن العسبول

عضو

نجيب الكواري

عضو

علي النعيمي

عضو

لجنة الشؤون التشريعية والقانونية هشام العشيري رئيس اللجنة محمود فردان نائب الرئيس جلال كاظم عضو عبدالحكيم الشنو عضو علي الدوسري عضو محسن العسبول عضو نجيب الكواري عضو علي النعيمي عضو.