مريم بوجيري

أثارت مداخلة وزير مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين حفيظة 3 نواب عندما اعتبر الوزير أنه من غير الجائز إسقاط الآيات والأحاديث على ملف التقاعد، ليطلب النائب إبراهيم النفيعي وفاضل السواد وزينب عبدالأمير نقاط نظام لرفض ما قاله الوزير.

إلى ذلك عبر البوعينين أن مقصده لم يكن ليعيب على أحد وإنما لتبيان عدم جواز إسقاط الأحاديث والآيات على هذا الموضوع، مشيراً أن كلمته كانت بناءً على مداخلة النائب محمد بوحمود والتي اعتبرها خروجاً عن النص ورغم ذلك فإنه لم يرد على مداخلته رغم أنه المقصود.



وقال: "ملف التقاعد لم يدار في الظلام هذا الكلام غير صحيح وتشريعية النواب خلصت لسلامة المرسوم بقانون من الناحية الدستورية، والملف ليس قضية لم يعلم بها أحد، وتأخر المرسوم بقانون كان لارتباطه بمشروعي قانون آخرين والملف كان متاحاً لمشاركة الجميع وأخذ مدة كافية لنظر المجلس".

وأشار الوزير إلى وجود تبعات ستترتب على الصناديق ليست في صالح المتقاعدين مستقبلاً والمتقاعدين حالياً في حالة التأخير أو عدم الموافقة، مؤكداً أنه ليس هناك أي ضغوط أو تلميحات لكن المرحلة الحالية تستدعي أن تتخذ السلطة التشريعية خطوات لاستدامة حقوق الحاليين والآخرين.

إلى ذلك تدخل وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة في المشهد ليطلب من الجميع احترام الآخر حيث إن التعاون بين المجلسين مبني على الاحترام المتبادل وهو أساس من الأسس القوية للعمل، وأطلق الوزير على وزير المجلسين لقب "عملاق العمل البرلماني" في مملكة البحرين داعياً الجميع لاحترامه.