سيد حسين القصاب




أعرب عدد من الأهالي والباعة بسوق جدحفص عن استيائهم من وضع السوق، حيث بينوا كثيراً من المشاكل التي تواجههم على مدار السنة، كالشوارع المكسرة والكهرباء الضعيفة ومياه المجاري وعدم توافر الباركات وغيرها من المشاكل التي لم تحل منذ 20 سنة.

وأعرب عبدالله المطوع أحد الباعة في سوق جدحفص عن استيائه بسبب الوضع الذي وصل إليه سوق جدحفص، حيث قال إن شارع 21 الذي يقع فيه سوق جدحفص مكسر ولم يتم تعديله منذ 20 سنة، وفي حال سقوط الأمطار تتجمع المياه وتشكل روائح كريهة، كما أن المجاري تفيض، مضيفاً بالنسبة إلى الكهرباء أنها غير آمنة ويحدث بها تماس كهربائي.


وأكد عيسى درويش بائع آخر أن المياه التي تتجمع بسبب الأمطار وتظل موجودة قرابة شهرين، وأما بالنسبة إلى السقف فإنه يسرب المياه وينتج عنه تضرر لبضائع البائعين، كما لفت إلى أنه لا يوجد إلا حمامان فقط وحالتهما سيئة ولا يوجد عامل لتنظيفهما.

وبين شفيق محمد أحد زوار السوق أن سوق جدحفص يفتقر إلى المواقف العامة، حيث إنه لا يجد موقفاً في كل مرة يذهب فيها إلى سوق جدحفص بسبب ضيق المكان، وأنه يضطر إلى إيقاف سيارته في مكان بعيد أو في حالات يذهب مشياً على قدميه من المنزل كونه من منطقة جدحفص.

وذكر سعيد أحمد زائر آخر أن أشعة الشمس في فصل الصيف تكون قوية جداً وأنه ليس السوق كله مسقوفاً، وأن المكيفات الهوائية لا تعمل نظراً إلى عدم قدرة الكهرباء على تحمل تشغيلها، وهذا يشكل خطراً على كبار السن من درجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس القوية التي تشهدها البحرين في فصل الصيف.