أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة، أن المجلس عقد اجتماعاً مع رئيس جمعية المنامة الخيرية عقيل جواد، لبحث مجموعة من الملفات البلدية والخدمية والأمنية واحتياجات المنطقة، أبرزها سكن العزاب، انتشار محلات بيع الملابس والمقتنيات والأدوات الشخصية المستخدمة، البيوت الآيلة للسقوط، البيوت المهجورة، مواقف السيارات، المخالفات المرورية خلال المناسبات الدينية.

كما تم بحث إنشاء حديقة للأطفال، استملاك المنازل القديم وإعادة بناءها من ضمن مشروع إسكاني، مشروع تركيب عوازل الأمطار، تطوير مستوى جودة خدمات النظافة باعتبار أن العاصمة المنامة تعتبر واجهة سياحية، تشجير الأزقة والطرقات، حل أزمة البيوت المتعثر هدمها وإعادة بنائها بسبب ملف التراث، فتح مدرسة أبوبكر الصديق الابتدائية للبنين لاستخدام ساحاتها كموقف للسيارات في المناسبات الدينية، توفير المرافق الصحية لسوق المنامة القديم، وغيرها من الموضوعات المتنوعة.

وشدد طرادة، على أهمية تعزيز التواصل والعمل المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني، بما يساهم في تعزيز الجهود المبذولة على صعيد توفير أفضل الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المناطق.



وتم تنظيم زيارة ميدانية للعديد من المواقع بحضور رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس هدى سلطان، حيث أكد أعضاء الجمعية أهمية اتخاذ إجراءات سريعة بخصوص البيوت الخطرة والآيلة للسقوط، إضافة إلى موضوع سكن العزاب في البيوت القديمة، كما نوهوا إلى أهمية عمل اللازم بشأن العمالة التي تقوم ببيع الفواكه والخضروات واللحوم في الفترة المسائية في ظروف غير صحية ومخالفة لقوانين البلدية.

وأعربت رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة، عن تقديرها لاستجابة الجمعية لعقد اللقاء، وفتح قنوات التواصل المباشر بين الجانبين بما يحقق المصلحة العامة، مؤكدةً أن المجلس يسعى دائماً للتواصل مع الأهالي وممثلي الجهات الأهلية، باعتبارهم الأقدر على تشخيص المشاكل والاحتياجات بحكم قربهم منها.

وبينت أن العمل البلدي الناجح هو العمل الذي تتكامل فيه جهود المجلس مع الأهالي الذين يحملون نفس الهموم ونفس الأهداف، خصوصاً وأن المجلس هو ممثل الأهالي في مختلف المناطق.

وأفادت بأن الاجتماع تطرق لبحث مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومن المؤمل أن يدفع المجلس من جانبه في تسريع إيجاد الحلول والتدابير المعززة لمستوى الخدمات البلدية وفق ما جرى مناقشته واستعراضه خلال الاجتماع.

بينما أشارت عضو مجلس أمانة العاصمة فاطمة الحاجي، إلى أن الاجتماع ناقش مختلف الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال بشكل مفصل.

ونوهت بالحرص الكبير الذي أبدته الجمعية في الإعداد للاجتماع من خلال جمع المعلومات والمواضيع الملحة على مستوى العاصمة المنامة، يعكس الاهتمام والإرادة الحقيقية لدى رئيس وأعضاء الجمعية من أجل إحداث التغيير الإيجابي المطلوب لصالح المنطقة، والذي تجلى بدايةً من الرغبة في بناء جسور التواصل والتعاون والعمل المشترك، مشيدةً بالمشاركة الفاعلة لممثلي محافظة العاصمة وأمانة العاصمة "الجهاز التنفيذي" في الحضور خلال الاجتماع والزيارة الميدانية، بهدف التعرف على الاحتياجات عن كثب واتخاذ الإجراءات المطلوبة عاجلاً.