ذكرت وزارة الأشغال أنه تم البدء بإنشاء مشروع شبكة الصرف الصحي بمجمع 1010 في منطقة الهملة والذي يهدف إلى توفير الخدمة إلى 85 عقاراً، وذلك ضمن جهود الوزارة في توسعة فئات المستفيدين من هذه الخدمة الحيوية وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من تمديد (180) متراً من خطوط الصرف الصحي الرئيسية، وتم تمديد (20) متراً من خطوط الصرف الصحي الفرعية، كما تم إنشاء (4) غرف تفتيش رئيسية وفرعية.



ويشمل المشروع إنشاء خطوط صرف صحي رئيسية بطول (860) متراً، وإنشاء خطوط صرف صحي فرعية بطول (750) متراً، كما تشمل أعمال المشروع إنشاء (31) غرفة تفتيش. بالإضافة إلى استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي سيتم إنجاز الأعمال فيها.

وأشارت إلى أن مشاريع الصرف الصحي تهدف إلى تحقيق التنمية والتطوير المستدامين لهذا القطاع العام في مملكة البحرين وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية سليمة.

وتعمل وزارة الأشغال على مواكبة التوسع العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات وتوصيل مختلف العقارات من منازل ومبانٍ وربطها بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

يشار إلى أنه تم إسناد المشروع على شركة عبدالهادي العفو وبتكلفة تصل إلى 300,000 دينار.

وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.