أكّد وكيل شؤون البلديات في وزارة شؤون البلديات والزراعة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، مواصلة مملكة البحرين جهودها نحو تعزيز التنمية الحضرية المستدامة لتطوير البيئة وزيادة الرقعة الخضراء، والتوسّع في مشاريع التشجير والتجميل بمختلف الشوارع والتقاطعات والمشاريع البلدية، ويرفد جهود تحقيق المملكة أهدافها التنمية المنشودة.

جاء ذلك خلال جولة قام بها للاطّلاع على أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتشجير شارع الزلاق، والتي تجري على امتداد جانبي ووسط شارع الزلاق بطول حوالي 2 كيلومتر، والذي يبدأ من تقاطع شارع خليج البحرين لغاية تقاطع الزلاق.

وشدد على أهمية الاهتمام بتوسيع مشاريع التشجير والتجميل تنفيذاً للخطة الوطنية للتشجير، منوّهاً في الوقت ذاته على أنّ الوزارة قطعت شوطًا مهماً في مشروع تجميل شارع الزلاق في المرحلة الأولى، والتي أثمرت بزراعة 342 شجرة، مؤكداً بدء العمل في تشجير وتطوير المرحلة الثانية من شارع الزلاق عبر زراعة 400 شجرة من الأشجار المناسبة بيئياً للمنطقة الجنوبية، وذلك ضمن خطّة الوزارة لأعمال تطوير وتشجير الشوارع الرئيسية.



وأضاف بأنّ استراتيجية وزارة شؤون البلديات والزراعة تركز على الاهتمام بتجميل الشوارع والتقاطعات الرئيسية بالمزروعات من الأشجار الصديقة للبيئة والمسطحات الخضراء بمختلف محافظات مملكة البحرين، وذلك في إطار حرصها على إضفاء المظهر الجمالي على الشوارع وزيادة الرقعة الخضراء، وبما يساهم في الحفاظ على البيئة وزيادة التنوع البيولوجي للنباتات المحلية.

وأوضح أنّ العمل في هذا المشروع بدأ في شهر فبراير من العام الجاري 2023، ومن المتوقع الانتهاء منه في شهر ديسمبر القادم، حيث يشمل المشروع إنشاء منظومة البنية التحتية لشبكات النقل الرئيسية لخطوط الري على امتداد جانبي الشارع، وذلك بهدف تزويد الأشجار باحتياجاتها المائية.