أكدت رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة في «أمانة العاصمة» هدى سلطان، أن اللجنة الخدمات والمرافق العامة قامت مؤخراً بزيارة مجموعة من المناطق بحضور نائب رئيس المجلس د. خلود القطان.

وبينت أن الزيارة الأولى كانت لمجمع السلمانية الطبي، وتحديداً لمواقف السيارات الخارجية حيث من الملاحظ عدم كفاية المواقف للموظفين ورواد المستشفى واضطرارهم للوقوف خارج المستشفى مما يؤثر على مظهر المنطقة الحضاري.

وتابعت «نحن بصدد التواصل مع وزارة الأشغال لإيجاد حل لمشكلة تكدس السيارات خارج المجمع الطبي سواء سيارات المرتادين أو الموظفين».



وأضافت أن الزيارة الثانية كانت للمرفأ المالي، حيث تقوم «أمانة العاصمة» حالياً بزراعة واجهة المرفأ المقابلة للشارع الرئيس بالأزهار الموسمية. وكان غرض الزيارة الاطلاع على سير العمل والنظر في إمكانية إضافة أفكار لتطوير عملية التشجير.

وأوضحت سلطان، أن الزيارة الثالثة كانت بالقرب من مجمع السيتي سنتر حيث من الملاحظ أن الشوارع المحيطة بالمجمع غير مزروعة، ومن المؤمل زراعة الأرصفة وتشجير الشوارع خصوصاً أنها تقع في منطقة حيوية وتعتبر من أهم الواجهات بالمملكة، وستقوم اللجنة بمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية».

وأشارت رئيس لجنة الخدمات إلى أن الزيارة الأخيرة كانت في منطقة السيف، إذ لوحظ تكدس السيارات في الشوارع والطرق بسبب شح مواقف السيارات، مبينة أن المجلس بصدد مخاطبة بعض الجهات المالكة لهذه الأراضي للبحث في إمكانية بناء مواقف للسيارات متعددة الطوابق لاستيعاب السيارات.