كشف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سيد بدر علوي، أن الوزارة بدأت العمل على تطوير شارع 61 وطريق 6217 بمجمع 362 في البلاد القديم بمحافظة العاصمة، والذي يهدف لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية وتخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة.

وأوضح أن المشروع، يشتمل على أعمال الحفر والدفان، وتحديث ونقل خطوط الخدمات الأخرى المتعارضة بالتزامن مع أعمال الطرق، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، ووضع القنوات الأرضية للاستخدام المستقبلي من قبل الخدمات لتلافي قطع الإسفلت مستقبلاً.

ولفت إلى أن المشروع يشتمل أيضاً على مد خطوط مياه الصرف الصحي المعالجة، ورصف الطرق بالإسفلت، ووضع الإشارات والعلامات المرورية اللازمة، وتوفير مواقف للسيارات لتخدم مدرستي البلاد القديم الابتدائية للبنين، ومدرسة قرطبة الإعدادية للبنات، كما سيخدم مرتادي مركز البلاد القديم الصحي.



من جانبه، أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة، أن المشروع من شأنه أن يلبي احتياجات المواطنين والمقيمين ويواكب التطور العمراني الذي تشهده المملكة من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة وحديثة في جميع المناطق ومنها البلاد القديم لتسهيل تنقل مستخدمي الطريق من وإلى مساكنهم وأعمالهم بكل يسر وأمان، كما يسهم في معالجة المواقع المتضررة من تجمعات مياه الأمطار.

وأثنى على جهود "شؤون الأشغال" الملحوظة في المنطقة والتي تسهم بلاشك في خدمة الناس، مقدماً الشكر إلى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وجميع المسؤولين والمهندسين العاملين لتعاونهم الدائم مع مجلس أمانة العاصمة وتوفير أجود الخدمات من أجل الارتقاء بشبكة طرق متكاملة في المملكة.