صرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأنها قامت بتنفيذ 706 توصيلة لشبكة الصرف الصحي بمختلف محافظات المملكة، وذلك لعدد من العقارات خلال العام 2021، مؤكدةً استمرار الوزارة في أعمال توصيل المنازل والمباني وربطها بشبكة الصرف الصحي ومواكبة التطور العمراني المستمر الذي تشهده المملكة.

وأشارت الوزارة إلى أن اعمال التوصيل توزعت بمختلف المجمعات السكنية بالمحافظات الأربع من أبرزها مجمع 439 بالرفاع الغربي و905 بالرفاع الشرقي و951 بعسكر في المحافظة الجنوبية، ومجمع 816 في جرداب و425 القضيبية ومجمع 411 بمنطقة المصلى بمحافظة العاصمة، ومجمع 1038 في مدينة حمد ومجمع 575 في منطقة الجنبية بالمحافظة الشمالية، ومجمع 236 بمنطقة سماهيج بمحافظة المحرق.

وأكدت الوزارة بأنها ماضية في أعمال توصيل المناطق المطورة بشبكة الصرف الصحي ضمن استراتيجية الوزارة في توفير هذه الخدمة والتي تسهم في الارتقاء بمستوى الصحة والنظافة العامة، تفادي الأضرار الصحية الناتجة في حالة فيضان المياه العادمة وذلك من خلال تصريفها إلى شبكة الصرف الصحي عوضاً عن خزانات الصرف الصحي.



يشار الى أن إجراءات تقديم طلب التوصيل بشبكات الصرف الصحي إلكترونياً للأفراد ومؤسسات القطاع الخاص والجهات الحكومية والمنظمات الأهلية الراغبة في توصيل شبكة الصرف الصحي للمباني السكنية، والتجارية، والصناعية عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني www.works.gov.bh.