سماهر سيف اليزل


كشف رئيس اللجنة القانونية والمالية والإدارية ممثل الدائرة الرابعة في مجلس بلدي الجنوبية محمد دراج، أن مشروع تطوير شارع 77 سيكتمل بعد شهر، وذلك بعد طول انتظار، مشيراً إلى أنه سيعمل على تقليص المدة المذكورة حيث من المفترض أن يخفف التطوير من حدة الزحام الذي يعاني منه الشارع حالياً.

وأضاف أن التوسعة تضم 4 مسارات في الذهاب والإياب وإنشاء دوار بالقرب من محلات عرب سويت، لافتاً إلى أن الشارع سيخدم أهالي المنطقة في قريتي سند والنويدرات وسكان هورة سند وإسكان سند فضلاً عن رواد المنطقة من القرى المجاورة والبعيدة.

يذكر أن مشروع التطوير والذي يهدف إلى تخفيف الازدحامات المرورية على الشارع، وزيادة انسيابية الحركة المرورية والقضاء على مشكلة الدوران العكسي للقادم من الشمال يشمل استحداث دوار عند مدخل إسكان هورة سند، حيث تتضمن أعمال المشروع توسعة الشارع إلى مسارين في كل اتجاه في الجزء المحصور بين تقاطعه مع شارع 47 وتقاطعه مع طريق 4558 واستحداث دوار عند تقاطعه مع طريق 4558 وذلك للدوران العكسي وتسهيل الدخول إلى مشروع هورة سند الإسكاني.


كما تشمل أعمال التطوير، إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتوفير مواقف جانبية وأرصفة للمشاة ومواقف للسيارات، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من الخدمات مستقبلاً، فضلاً عن أعمال الإنارة، وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الشارع.