أطلقت بلدية المنطقة الجنوبية حملتها التوعوية «رمضان العطاء» للموسم الرابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على النظافة العامة وتبني السلوكيات والممارسات الصحيحة مع الالتزام بالقوانين والاشتراطات البلدية.

وأكدت رئيس العلاقات العامة والإعلام غادة أبوالفتح، أن البلدية بدأت بنشر محتوى إعلامي توعوي ومؤثر للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشهر الفضيل، يتضمن التوعية ببنود قانون النظافة العامة رقم 10 لسنة 2019، بهدف توعية الجمهور وخاصة الأطفال والناشئة بأهمية الالتزام بالنظافة العامة.

كما تتضمن الحملة، توعية فئة الأجانب بعدة لغات من خلال منصة التواصل الاجتماعي إلى أهمية الالتزام بقانون النظافة العامة في الشوارع والطرقات وخلال استخدامهم للمرافق العامة والخدمات.



ومن برامج الحملة التوعوية زيارة المدارس لتعزيز ثقافة النظافة العامة من خلال استخدام «الأيكو باص» التوعوي لتقديم المحاضرات التوعوية بالنظافة والإرشادات العامة بما يعزز الوعي العام لدى الطلبة، وتوزيع الهدايا والنشرات التوعوية.

ومن ضمن خطة العمل كذلك، زيارة مراكز الإعاقة لتعزيز وعيهم البيئي من خلال توزيع الشتلات وتعزيز مفهوم الغرس والتشجير بهدف تكثيف الرقعة الخضراء في المجتمع.

وتحرص البلدية في كل عام خلال الشهر الفضيل على نشر الأفكار البناءة وتقديم النصائح والإرشادات التي تعزز الشراكة المجتمعية مع المواطنين والمقيمين بأهمية الحفاظ على البيئة والطابع الجمالي والعمراني للمنطقة الجنوبية والتي هي جزء من واجهة مملكة البحرين الحضارية.

وأكدت أبو الفتح أن الحملة، تهدف كذلك إلى مد جسور التواصل مع المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر الفضاء الإلكتروني لخلق حلقة وصل مع الجمهور وبث رسائل توعوية هادفة من أجل تعزيز الوعي العام.

ولفتت إلى أن هناك تفاعلاً وتجاوباً من قبل المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي مع ما تطرحه البلدية من مبادرات بشكل مستمر، وهو ما دفعنا إلى الاستمرار في هذا العام بحملة رمضان العطاء في موسمها الرابع بحيث تكون حملة مؤثرة وفاعلة، وذات مضمون مباشر وواضح يعزز من المسؤولية والالتزام تجاه هذا الوطن الغالي، من خلال تطبيق القوانين والاشتراطات البلدية.