سماهر سيف اليزل


أطلق مجلس بلدي الشمالية برنامج "حياكم" للقاء بالمجتمع المحلي في المحافظة الشمالية، بهدف التواصل وتعزيز العلاقات وتبادل الآراء والاستماع إلى ملاحظات ومطالب الأهالي الخدمية.

وبحسب المجلس سيبدأ البرنامج خلال هذا الشهر، بحيث سينظم اللقاء مرتين في الشهر بمقر المجلس.

ويستهدف البرنامج المجتمع الأهلي، النواب والأعضاء البلديين، الشخصيات المسؤولة في المؤسسات التنفيذية، مؤسسات المجتمع الأهلي الخيرية والدينية، الأندية والمؤسسات الشبابية، الشخصيات الاجتماعية والثقافية وسيدات ورجال الأعمال.


وبين المجلس البلدي أن هناك حاجة إلى وجود تواصل وتفاعل في العلاقة مع أطياف المجتمع، بالإضافة إلى ضرورة توضيح سياسات وجهود المجلس للمجتمع المحلي، وإحاطته بمتطلبات ومستجدات العمل البلدي في المحافظة.

ويهدف البرنامج إلى تنوير المجتمع المحلي بمتطلبات الإجراءات التنفيذية لمتابعة المطالب الخدمية، توضيح مفاصل وتخصصات ومسؤوليات العضو البلدي في متابعة مطالب المجتمع الخدمية، بناء العلاقة المؤسسية والمجتمعية المفيدة في إنجاز المطالب الخدمية، وتوضيح الأثر القانوني والإجرائي لعمل المجلس في معالجة القضايا الخدمية وصون مصالح المجتمع الخدمية والتنموية.

وستشمل برامج اللقاء والذي سيبدأ العمل به خلال هذا الشهر لقاءات عامة لعرض جهود البلديين في الدوائر، نشر الوعي البلدي للمجتمع، محاضرات توعوية، لقاءات مع الأهالي والاستماع إلى مطالبهم وتدوين مقترحاتهم.