وليد عبدالله


المدرب بحاجة إلى وقت لتطبيق أفكاره.. واللاعبون متفهمون للتغيير
المنتخب دخل معسكره بـ«الريجنسي» لغاية 17 أكتوبر
أعرب مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم راشد خميس الزياني عن تفاؤله بالمرحلة القادمة، مؤكدا أن المنتخب ومن خلال دعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ومتابعة مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سيسعى لتحقيق الهدف المنشود، مضيفا أن المنتخب وفي هذه المرحلة والمراحل المقبلة بحاجة إلى تكاتف الجميع خلفه من أجل تحقيق تطلعات الشارع الرياضي البحريني.

وقال الزياني في تصريحه لـEXTRA: «إن الجهاز الفني بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي يعمل على تطبيق أفكاره، وهذا الأمر بحاجة إلى وقت واللاعبون متفهمون مع التغير من أجل فهم طريقة وفكر المدرب للوصول إلى طريقة اللعب التي تخدم الطموحات في إحراز النتائج الإيجابية بتصفيات المرحلة الثانية».

وتابع قائلا: «إن المدرب بيتزي يسعى ومن خلال هذا التجمع لإكمال العمل الذي بدأ منذ تجمعه الأول الذي شهد معسكرين الأول في صربيا والثاني في مدينة دبي الإماراتية. فهذا التجمع سيكون بمثابة البروفة النهائية والتي سيخوض خلالها المنتخب وديتين دوليتين أمام الفلبين وقرغيزستان».


وأضاف أن المدرب استدعى 12 لاعبا جديدا في قائمة المنتخب لتجمع شهر أكتوبر، والذي يسعى من خلالها لبحث الخيارات وتجربتها في هذا التجمع، من أجل تحديد ملامح القائمة النهائية في 16 أكتوبر والتي سيركز خلالها المدرب على 28 لاعبا».

وأبدى الزياني تحفظه على جدول مباريات مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز وبخاصة مباريات الجولة الثالثة، مشيرا إلى أنه كان يجب أن يراعى منح مجال أكبر لتحضيرات المنتخب، بدلا من استنزاف لطاقة اللاعبين كلاعبي الرفاع والمحرق والخالدية في خوض مباريات ذات رتم عال، ومن ثم انتظامهم في تجمع المنتخب وخوض ودية دولية بعد 3 أيام من انطلاق التدريبات في التجمع، والذين سيكونون عرضة للإصابات، مبينا أنه رغم ذلك، إلا أن إدارة المنتخب هدفها كذلك إنجاح المسابقات المحلية بما فيها مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، مبينا أن المنتخب انتظم في معسكر داخلي بفندق الريجنسي إنتركونتيننتال منذ الحصة التدريبية الأولى والذي سيستمر حتى موعد المباراة الدولية الثانية يوم 17 أكتوبر الجاري.