وليد عبدالله

من المنتظر أن تنطلق تدريبات المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم يوم السبت المقبل، وذلك استعداداً لخوض المشاركات القادمة.

وسيكون هذا التجمع هو الأول للمنتخب بعد تعيين الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني بدر خليل وبمعاونة كل من: المدرب الوطني المساعد أحمد السعد، ومدرب اللياقة البدنية محسن الغانم، ومدرب الحراس محمد جناحي، والمحلل الفني حسن البناء، ومدير المنتخب خالد شاهين واختصاصي العلاج سيد هاني علوي.



وقد استدعى المدرب بدر خليل 28 لاعباً لبدء التجمع، وهم: حمد الخالدي، ومحمد العلواني، وخالد خليف وطلال دعيج "الرفاع"، وراشد مجيران، ومحمد حماده، ومحمد صلاح وسامي بسام "المحرق"، ومحمد الخلاقي، وصلاح الشيبه، ومهران محمد، ويوسف معجب وفارس مهدي "النجمة"، وعمار البصري، وعبدالله أسامة، ومهدي توراني، وحازم حنفي والسيد عباس الوداعي "المنامة"، ومحمد أحمد، وعبدالعزيز الخطيب، وخالد الحردان وناصر عواد "الرفاع الشرقي"، وسيد البوفلاسة وعلي يونس "الحد"، وعلي نصيف "المالكية"، والسيد كرار علوي "الشباب"، وراشد بوخماس "البسيتين" وسلمان السبر "مدينة عيسى".

ومن المنتظر أن يشارك أحمر الناشئين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 17 عاماً 2023، المقرر إقامتها في شهر أكتوبر القادم من العام الجاري.

وستكون مشاركة أحمر الناشئين في التصفيات مشاركة شرفيّة، حيث تعتبر ضمن برنامجه الإعدادي الذي يستعد من خلاله للمشاركة في النهائيات كممثل عن البلد المضيف، حيث ستستضيف مملكة البحرين النهائيات الآسيوية في أبريل العام القادم.

وكان الاتحاد الآسيوي قد منح مملكة البحرين حق استضافة النهائيات في 2020، إلا أنه بسبب التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا كوفيد 19، اتجه الاتحاد القاري لإلغاء مسابقاته الكروية للفئات العمرية، وقرر إقامتها العام المقبل، مع تثبيتها في الدول المضيفة.