باتت أيام المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش معدودة على رأس القيادة الفنية لمنتخب المغرب وفقاً لما أكدته مصادر إعلامية مغربية وفرنسية.

خليلوزيتش قاد منتخب المغرب للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، عقب الفوز على الكونغو الديمقراطية في المباراة الفاصلة، لكنه دخل في العديد من المشاكل مع لاعبي "أسود الأطلس" على غرار حكيم زياش ونصير مزراوي.

فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ألمح في وقت سابق لإمكانية رحيل خليلوزيتش عن "أسود الأطلس" قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022, وذلك في تصريحات أدلى بها لمنصة "سوكر 112".



وبحسب تقارير إعلامية هناك 3 مدربين مرشحين لتدريب منتخب المغرب، في حالة إنهاء عقد المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش.

***

رودي جارسيا

لا يتواجد المدرب الفرنسي على رأس القيادة الفنية لأي فريق منذ قرابة العام، وتحديداً منذ انتهاء مغامرته مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي.

ويملك رودي جارسيا خبرة أووربية كبيرة حيث سبق له تدريب عدة أندية قوية على غرار مارسيليا وليل في فرنسا بجانب روما في إيطاليا.

وحقق جارسيا أفضل إنجاز له مع نادي ليل حيث فاز بثنائية الدوري والكأس لموسم 2010-2011 كما توج بلقب أفضل مدرب فرنسي في 3 مناسبات.

***

لوران بلان

على غرار جارسيا يتواجد بلان حالياً في وضعية حرة بعد انتهاء مغامرته مع الريان القطري في شهر فبراير الماضي.

المدرب صاحب الـ56 عاماً سبق له تدريب ناديي باريس سان جيرمان وبوردو في الدوري الفرنسي بجانب منتخب فرنسا.

ويملك لوران بلان في سجله 15 لقباً محلياً كما توج في مناسبتين بلقب أفضل مدرب في فرنسا.

المدرب صاحب الـ60 عاماً يتواجد أيضاً في وضعية مدرب حر منذ شهر ديسمبر الماضي منذ انتهاء مغامرته مع نادي سانت إيتيان الفرنسي.

وسبق لهذا الأخير أن درب عدة أندية معروفة في فرنسا على غرار موناكو وليل وأولمبيك ليون بجانب ساوثهامبتون وليستر سيتي في إنجلترا.

وقاد كلود بويل نادي الإماراة الفرنسية في موسم 1999-2000 للفوز بثنائية دوري وسوبر فرنسا.