أيمن شكل




أعلنت جمعية الأطباء البحرينية على حسابها بموقع «إنستغرام» عن تأجيل موعد انعقاد الجمعية العمومية حتى إشعار آخر، لأسباب قالت:»إنها خارجة عن إرادتها»، فيما كشفت رئيسة الجمعية الدكتورة غادة القاسم عن أن عدد المسددين للاشتراكات وأعضاء الجمعية العمومية أكثر من 250 طبيباً وطبيبة، وأشار أمين سر الجمعية الدكتور نزار بوكمال إلى وجود 7 مرشحين حاليين لمقاعد مجلس الإدارة.

وأكدت القاسم أن مجلس الإدارة الحالي قرر معظمه عدم الترشح مرة أخرى، مشيرةً إلى أن المجلس الحالي قضى أكثر من 4 سنوات في خدمة الأطباء ومصالحهم وأن العمل التطوعي يحتاج إلى روح الإيثار على النفس وحب العطاء لخدمة الوطن.

وذكرت أن مجلس الإدارة الحالي قدم كل ما يملك لخدمة الطاقم الطبي في البحرين، وحان الوقت لتسليم الراية إلى مجلس إدارة جديد يترشح وينال تصويت الطاقم الطبي في المملكة لمواصلة المسيرة، ولا يرغب معظم الأعضاء في الترشح للدورة القادمة لإعطاء الفرصة للآخرين للمشاركة في مسيرة جمعية الأطباء.

من جانبه، أوضح بوكمال أن الجمعية تلقت إشعاراً من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتأجيل الانتخابات دون تقديم سبب لهذا الطلب، مشيراً إلى انتظار الجمعية لتلقي خطاب مسبب من الوزارة يوم الأحد القادم.

وتوقع أمين سر الجمعية أن يكون السبب هو انسحاب أحد المرشحين السبعة لمجلس الإدارة، لكنه رفض الإفصاح عن أسماء السبعة الذين اعتزموا الترشح لمناصب مجلس إدارة جمعية الأطباء. ونشرت الجمعية في منتصف مارس الماضي تنويها بأنه «بسبب ظروف خارجة عن سيطرة جمعية الأطباء البحرينية فقد تم تأجيل موعد انعقاد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد للدورة القادمة 2022 - 2024 إلى يوم السبت 9 أبريل 2022. ولم يتم تغيير المواعيد الأخرى، وأن آخر موعد لتجديد العضوية هو 17 مارس 2022، وموعد استلام طلبات الترشح بتاريخ 14 - 20 مارس 2022 لانتخاب مجلس إدارة جديد للدورة القادمة 2022 - 2024».

وأكدت القاسم أن المجلس الحالي استطاع أن يحقق إنجازات كثيرة من أبرزها تقديم مقترح يوم الطبيب البحريني 2020 وجائزة الأمير خليفة بن سلمان للبحوث الطبية التي فاز بها 3 طبيبات في عام 2020، ومقترح المكافآت لتكريم الأطباء لجهودهم في مواجهة جائحة كورونا.