يرى شارلز لوكلير أن التحدي الأهم أمام فريقه فيراري هو تطوير السيارة الحالية لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا1 بسرعة تجاري سرعة فريق ريد بُل بتطوير سيارتهم.

وبعد أن تمكن المونيغاسكي من الفوز بسباقَين من أصل السباقات الثلاثة الأولى في الموسم، تمتع بأفضلية وصلت إلى 34 نقطة في صدارة ترتيب السائقين. ورغم ذلك، يرى لوكلير أن الوضع مختلف كثيرًا عما كان عليه حين حقق ألقابه في الفئات المساندة.

وقال لوكلير: "اختبرت موقف مشابه في الفئات المساندة، لكن أن تختبر ذلك في الفورمولا1، فهذا يعني لي الكثير. خاصة بعد عدو أعوام ومع فريق مثل فيراري. إنه شعور رائع".



وتابع لوكلير: "بالطبع، العقلية مختلفة قليلاً عما كانت عليه العامَين الماضيَين، لأنني الآن أشعر أنني قد حصلت على سيارة تمكنني من الفوز، وليس علي المبالغة في القيام بالأمور أو القيام بشي مميز جدًا للتقدم مركز أو مركزين، لأنني أعلم أن هذه السيارة قادرة على ذلك، كل ما عليّ القيام به هو القيام بواجبي".

مع ذلك، حذّر لوكلير أن فريق ريد بُل قادرٌ على اللحاق بفيراري في الجولات المقبلة، خاصة وأن سرعة ريد بُل كانت قريبة من سرعة فيراري في السباقَين الافتتاحيَين من الموسم.

وقال لوكلير: "مجاراة ريد بُل على صعيد التطوير ستكون عملية صعبة. لكن هو الفريق نفسه من صنع هذه السيارة، سيقوم بتطويرها هذه السنة. لذا أنا واثق من ذلك".

وتابع: "لا عذر لنا في أن نتأخر عنهم، وذلك لأننا قمنا بعمل رائع. قام الزملاء في مارانيللو بعمل عظيم في صنع هذه السيارة لهذه السنة".

وتتصدر فيراري ترتيب الصانعين في البطولة برصيد 104 نقاط. بينما يحتل ريد بُل المركز الثالث في الترتيب برصيد 55 نقطة بعد ثلاثة انسحابات.

ويعتقد لوكلير أنه على فيراري التركيز على خططها الخاصة بتطوير سيارتها "أف1- 75" وعدم الانشغال بخطط المنافسين.

حيث قال: "هنالك بعض التحديثات القادمة في سباق مونزا الإيطالي، وأنا واثق بأنها ستكون في الاتجاه الصحيح. لذا علينا عدم التركيز كثيراً على الآخرين، والتركيز بشكل كامل على أنفسنا".