قطع رئيسية لـ «آر بي 18» في الجولة المقبلة بإيمولا

يعتقد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أن فريقه في موقع مشجع ويسير في اتجاه جيد على صعيد تطوير سيارة ‘آر بي 18‘ لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1.

ولم تكن بداية الموسم مثالية للفريق، حيث شهد ثلاثة انسحابات في السباقات الثلاثة الأولى، لكن سائقه وحامل اللقب ماكس فيرستابن تمكن من الفوز بجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1. وبالتالي، يحتل ريد بُل المركز الثالث في ترتيب الصانعين.



وأشار هورنر في تفيسر له عن سبب تفوق فيراري الكبير عليهم في الموسم إلى أنه يعتقد أن الصانع الإيطالي قد بدأ بالعمل على الحزمة الجديدة مبكرًا جداً.

حيث قال: “أعتقد أنهم قد بدؤوا هذا المشروع بوقت أبكر بكثير مما فعلناه، لذا نريد اللحاق بهم. لكن حقيقة أننا نقوم بذلك ونحن ثاني أسرع فريق فهذا أمرٌ مشجع. بدأنا بفهم بعض المشاكل التي تعرضنا لها”.

وأكمل هورنر: “أعتقد أنه كل ذلك جزءًا من تطوير هذه السيارات. حيث تعلمنا الكثير حول الإطارات وكيفية تأدية السيارة، هذا يمنحك اتجاها واضحا للتطوير”.

“خلال السباقات القليلة الأولى، حصلنا على اتجاه جيد جدًا للتطوير لبقية الموسم”.

وأكّد هورنر أن قطع رئيسية ستتوافر لسيارة ‘آر بي 18‘ للجولة المقبلة في إيمولا الايطالية نهاية الأسبوع المقبل، لكنه أشار إلى أنه لا يمكن البت بفاعلية هذه القطع نظرًا لكون الجولة المقبلة ستشهد إقامة سباق السبرينت.

وقال هرونر: “لكون الجولة المقبلة ستشهد سباق سبرينت، لن يكون أمامنا متسع من الوقت لتقييم عمل هذه القطع والتحديثات. حيث ليس لدينا سوى حصة واحدة قبل الانطلاق إلى الحصة التأهيلية”.