يخشى الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول من متلازمة الانتقام الإسباني حين يقود فريق الريدز ضد فياريال في دوري أبطال أوروبا بنصف النهائي.

ويستضيف ليفربول اليوم الأربعاء بملعب أنفيلد رود فياريال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، قبل أن يلتقيا بعدها بستة أيام في إياب نصف النهائي في ملعب "لا سيراميكا".

الانتقام الإسباني



تعتبر هذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها فريق فياريال لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد نسخة 2006 التي شهدت خروج الفريق أمام آرسنال الإنجليزي بنتيجة 1-0 بمجموع المباراتين.

ولكن الفريق اللندني عانى من انتقام فريق إسباني آخر هو برشلونة الذي انتقم لمواطنه فياريال وفاز 2-1 على الجانرز في النهائي.

ليفربول بقيادة كلوب خاض أول مباراة نهائية له في عهد المدرب الألماني على الصعيد الأوروبي عام 2016 في الدوري الأوروبي "يوربا ليج".

ليفربول وفياريال

وقتها نجح رجال يورجن كلوب في الفوز على فياريال في نصف النهائي بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

ولكن الفريق الإنجليزي عانى من انتقام فريق إسباني آخر هو إشبيلية الذي فاز 3-1 على ليفربول في النهائي وقتها في 18 مايو 2016.

فياريال أكمل انتقامه من آرسنال بنفسه فيما بعد وتفوق عليه في نصف نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين قبل أن يحقق اللقب بالفوز على خصم إنجليزي آخر هو مانشستر يونايتد بركلات الترجيح بعد تعادل 1-1.

ويخشى رجال المدرب كلوب أن يحل عليهم الدور في الانتقام من فياريال بعد خسارة 2016، ويتعرض للهزيمة في نصف نهائي هذا العام.