في ختام جولته بوسط آسيا

التقى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مع السيد عبدالسلام عزيزوف رئيس الاتحاد الأوزبكي في العاصمة طشقند وذلك في ختام جولة رئيس الاتحاد الآسيوي في دول منطقة وسط آسيا.

وتركز البحث خلال اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين في الاتحادين الآسيوي والأوزبكي على التحضيرات المتصاعدة لتنظيم بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً التي ستقام في أوزبكستان الشهر المقبل، وآخر المستجدات على صعيد العملية التنظيمية قبيل انطلاقة المنافسات.



وخلال اللقاء نوه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الأوزبكي والسلطات المحلية في أوزبكستان في سبيل تهيئة الظروف المثالية لاستضافة كأس آسيا تحت 23 عاماً، مبدياً تقديره الكبير للجاهزية العالية التي وصلت إليها اللجنة المنظمة المحلية من أجل إخراج البطولة بأبهى صورة ممكنة.

واطلع رئيس الاتحاد الآسيوي على الخطط المستقبلية للاتحاد الأوزبكي، مؤكداً أن منظومة كرة القدم الأوزبكية تملك الإرادة الحقيقية التي تؤهلها للتطور والنماء وأن الاتحاد الآسيوي ملتزم بتقديم الدعم والمساندة للاتحاد الأوزبكي كسائر الاتحادات الأخرى لتعزيز جهوده الهادفة إلى بلوغ أهداف النمو المنشودة.

واستعرض الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة البرامج المتنوعة التي يقدمها الاتحاد الآسيوي على مدار العام والتي تراعي مختلف جوانب التطوير المرجوة، مشدداً على أهمية التنسيق والتعاون المتواصل مع الاتحادات الأهلية من أجل توسيع قاعدة الاستفادة من تلك البرامج وجني ثمارها عبر مختلف أركان المنظومة الكروية.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الأوزبكي عن شكره وتقديره إلى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على اهتمامه الواضح بدفع عجلة التعاون بين الاتحادين الآسيوي والأوزبكي، مشيداً بجهوده الكبيرة في تهيئة الظروف المثالية لرقي الكرة الآسيوية على كافة المستويات.