التقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم مع السيد عبد السلام عزيزوف رئيس الإتحاد الأوزبكي في العاصمة طشقند وذلك في ختام جولة رئيس الإتحاد الآسيوي في دول منطقة وسط آسيا.

وتركز البحث خلال اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين في الإتحادين الآسيوي والأوزبكي على التحضيرات المتصاعدة لتنظيم بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما التي ستقام في أوزبكستان الشهر المقبل، وأخر المستجدات على صعيد العملية التنظيمية قبيل انطلاقة المنافسات.

وخلال اللقاء نوه معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بالجهود الكبيرة التي يبذلها الإتحاد الاوزبكي والسلطات المحلية في أوزبكستان في سبيل تهيئة الظروف المثالية لاستضافة كأس آسيا تحت 23 عاما،مبديا تقديره الكبير للجاهزية العالية التي وصلت إليها اللجنة المنظمة المحلية من إجل اخراج البطولة بأبهى صورة ممكنة.

واطلع رئيس الإتحاد الآسيوي على الخطط المستقبلية للاتحاد الآوزبكي مؤكدا أن منظومة كرة القدم الأوزبكية تملك الإرادة الحقيقية التي تؤهلها للتطور والنماء وأن الإتحاد الآسيوي ملتزم بتقديم الدعم والمساندة للإتحاد الأوزبكي كسائر الإتحادات الأخرى لتعزيز جهوده الهادفة إلى بلوغ أهداف النمو المنشودة.

واستعرض معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة البرامج المتنوعة التي يقدمها الإتحاد الآسيوي على مدار العام والتي تراعي مختلف جوانب التطوير المرجوة مشدداً على أهمية التنسيق والتعاون المتواصل مع الإتحادات الأهلية من أجل توسيع قاعدة الإستفادة من تلك البرامج وجني ثمارها عبر مختلف أركان المنظومة الكروية.

من جانبه أعرب رئيس الإتحاد الأوزبكي عن شكره وتقديره إلى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة على اهتمامه الواضح بدفع عجلة التعاون بين الإتحادين الآسيوي والأوزبكي مشيداً بجهوده الكبيرة في تهيئة الظروف المثالية لرقي الكرة الآسيوية على كافة المستويات.