تكثف إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي جهودها خلال الفترة الحالية من أجل تجهيز قائمة الصفقات الجديدة المتوقع ضمها في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأكدت تقارير أن إدارة مانشستر يونايتد تواصل محاولاتها لإغراء الهولندي فرينكي دي يونج لاعب برشلونة الإسباني بشتى الطرق للانتقال للفريق في الميركاتو الصيفي.

وارتبط اسم مانشستر يونايتد خلال الفترة الماضية بالتعاقد مع فرينكي دي يونج، خاصة مع تولي مواطنه إيريك تين هاج تدريب الشياطين بداية من الموسم المقبل، وسابق نجاحهما معاً في أياكس أمستردام الهولندي قبل سنوات، حيث أشارت التقارير إلى أنه ربما يصبح الصفقة الأولى للمدرب مع الفريق.



وذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية في تقرير لها أن إدارة يونايتد وعدت دي يونج بالحصول على راتب أسبوعي ضخم يصل إلى 395 ألف جنيه إسترليني، سيجعله الأعلى أجراً بين لاعبي الفريق.

وسيتجاوز دي يونج بهذا الراتب نجوم الفريق الأعلى أجراً، وأولهم الحارس الإسباني ديفيد دي خيا (375 ألف إسترليني)، والإنجليزي جادون سانشو (350 ألفا)، والفرنسي رافائيل فاران (340 ألفا)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (300 ألف)، وهو ما ينذر بحدوث أزمة كبيرة في غرفة خلع ملابس مانشستر يونايتد.

وبحساب الراتب السنوي للاعب منتخب هولندا فإن راتب دي يونج السنوي سيصل إلى 20.5 مليون إسترليني، أي ما يعادل 24 مليون يورو.

أما برشلونة فمن جانبه لا يعارض فكرة رحيل دي يونج لأكثر من سبب، أولها حاجة النادي للأموال للإنفاق على الصفقات، وكذلك اندلاع خلاف بين مدرب الفريق تشافي هيرنانديز واللاعب بنهاية الموسم بسبب اعتراضه على عدم استكمال المباريات.

وينتظر أن يرحل الفرنسي بول بوجبا نجم وسط يونايتد هذا الصيف بنهاية عقده مع الفريق، وفي الأغلب فإنه سيتجه إلى فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي، مما سيجعل الفرصة مواتية لدي يونج للعب بشكل أساسي.

يذكر أن دي يونج خاض مع برشلونة خلال الفترة من 2019 إلى 2022 نحو 139 مباراة، سجل فيها 13 هدفاً وصنع 17.