تنتظر ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» ظهور نجم عربي جديد خلال الموسم المقبل بات على أعتاب الانضمام لأحد فرق المسابقة. وقالت تقارير صحفية إن إدارة نادي وست هام يونايتد الإنجليزي اقتربت من ضم نايف أكرد، مدافع منتخب المغرب وفريق استاد رين الفرنسي، ليزامل الجزائري سعيد بن رحمة في صفوف «المطارق».

وأوضح الصحفي الإيطالي الشهير فابريزو رومانو، في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر»، أن المفاوضات بين وست هام ونايف أكرد مدافع قد وصلت لمرحلة متقدمة للغاية جعلت اللاعب المغربي على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب التقرير فإن قيمة الانتقال ستبلغ 35 مليون يورو بالإضافة إلى بعض المكافآت الأخرى التي لا يزال يتفق عليها الناديان معاً، حيث تشعر إدارة الهامرز بالتفاؤل بشأن إتمام الصفقة في أقرب وقت. وشارك الدولي المغربي مع رين في 40 مباراة خلال الموسم المنقضي سجل فيها 4 أهداف وصنع 3 بإجمالي 7 مساهمات تهديفية. ورغم أن القيمة السوقية للاعب عبر موقع «ترانسفر ماركت» لا تتجاوز 12 مليون يورو، فإن ارتباط اللاعب المولود في القنيطرة المغربية بعقد حتى 2025 وارتفاع مستواه زاد من قيمة الصفقة. علماً بأن تواجد لاعب عربي مع سعيد بن رحمة في وست هام قد يدفعه لمواصلة التألق الموسم المقبل مع المدرب ديفيد مويس بعد ارتفاع مستواه الملحوظ هذا العام.



يذكر أن تجربة أكرد الأوروبية قد بدأت بانتقاله من الفتح الرباطي المغربي في 2018 إلى ديجون الفرنسي ثم منه إلى رين في 2020.