يعيش العالم على وقع أغرب نتيجة يمكن مشاهدتها في مباريات كرة القدم، حيث نجح فريق في الفوز على آخر بنتيجة 95-0.

وفاز فريق كاهونلا رينجرز على ولومبنبو يونايتد بنتيجة 95-0، ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية السيراليوني.

ولم تكن تلك هي النتيجة الوحيدة الغريبة، حيث فاز فريق جولف إف سي على نظيره كوكيوما لبنان بنتيجة 91-1 في نفس المسابقة.



وشهدت المباراتان تسجيل 187 هدفاً، ما تسبب في حالة جدل كبيرة في الأوساط الكروية في سيراليون بحسب ما نقلته إذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية.

الغريب أن الشوط الأول في المباراتين انتهى بنتيجة 2-0 و7-1 على الترتيب، ما يعني أن الشوط الثاني في كلا المباراتين شهد تسجيل نحو 90 هدفاً، بمعدل هدفين في كل دقيقة.

ووفقا للإذاعة، فقد شهدت المواجهتان حالات طرد مجنونة، وترك حكم إحدى المباراتين بين الشوطين، وسجل أحد اللاعبين 30 هدفاً.

فريقا جولف إف سي وكاهونلا رينجرز اللذان فازا بالنتيجتين التاريخيتين تساويا في عدد النقاط بـ32 نقطة لكل فريق، حيث كان الفاصل بينهما من أجل التأهل للدوري هو عدد الأهداف.

من جانبه، أصدر الاتحاد السيراليوني لكرة القدم بياناً رسمياً، أكد فيه أنه لن يتسامح مع أي تلاعب في المباريات، مؤكداً فتح تحقيق رسمي بشأن وجود تلاعب بنتائج المباراتين، محذراً الأندية المشتركة في الأمر من العواقب الوخيمة لما قاموا به.

وكانت واقعة مشابهة قد حدثت في دوري المناطق الفرنسي في مايو الماضي، حيث فاز فريق أرليز 22-1 على سيبتيميز، ما منح الفائز التأهل للمرحلة العليا في الدوري، ورغم فتح التحقيق فإنه حُفظ لاحقاً.

ويُعتقد أن أكبر فوز في تاريخ كرة القدم تحقق في مدغشقر عام 2002 عندما تغلب أديما 149-0 على لوميرين. وسجل لاعبو الفريق الخاسر عن قصد هدفاً تلو الآخر في مرماهم احتجاجاً على قرارات التحكيم.