يتنافس نجوم كرة القدم من أمثال المصري محمد صلاح والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على التخلص من الدهون للظهور ببنية مثالية تزينها العضلات.

لكن على الجانب الآخر فإن هناك لاعبين آخرين يعانون من الوزن الزائد، ورغم ذلك فإنهم يواصلون مشوارهم على البساط الأخضر غير عابئين بتلك المشكلة التي قد تنهي مسيرة بعض النجوم في كثير من الأحيان.

ولا مجال هنا للحديث عن نجوم معتزلين مثل الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييجو مارادونا، أو الظاهرة البرازيلية رونالدو نازاريو، ممن زادت أوزانهم بعد الاعتزال، حيث إن المعنيين بالحديث هنا هم اللاعبون الذين عانوا من الوزن الزائد أثناء ممارسة كرة القدم، والذين نستعرض أبرزهم في السطور التالية.



أديبايو أكينفينوا

ولد الإنجليزي أديبايو أكينفينوا في عام 1982، ولعب لفرق من القسمين الثاني والثالث في الدوري الإنجليزي.

مثل أكينفينوا فرق باري تاون وبوسطن يونايتد وليتون أورينت وروشدن أند دياموندز ودونسكتر روفرز وتوركواي يونايتد وميلوال وسوانزي سيتي ونورثامبتون تاون وجيلينجهام وويمبلدون ووكومبي واندررز، خلال مسيرته رغم أن وزنه يبلغ نحو 100 كيلوجرام، حيث إنه عُرف بقوته البدنية وجسده الضخم.

ورغم أنه من عشاق ليفربول ومثل العديد من الفرق في القسم الثاني في إنجلترا فإنه لم يسبق لأكينيفنوا تمثيل أي فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

ستيف ماكنولتي

يبلغ عمر الإنجليزي ستيف ماكنولتي 36 عاماً، وهو من أسمن لاعبي كرة القدم عبر التاريخ ويبلغ وزنه 88 كيلوجراما، وهو على غرار أكينيفنوا لا ينحصر الوزن الزائد في جسده في منطقة واحدة، لكنه موزع في جميع أنحاء الجسد.

وبسبب وزنه فإن ماكنولتي لم يلعب أيضاً في أي فريق من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم لعبه في دوري القسم الثاني.

والغريب أن ماكنولتي الذي يلعب كمدافع ويلقب بـ"سومو" كان قائداً لفريق ليفربول تحت 19 سنة قبل أن يرحل عن الفريق.

جون باركين

ولد جون باركين في ديسمبر 1981 في بارنسلي، ويبلغ وزنه 84 كيلوجراما، وهو مهاجم معتزل لعب في الأقسام الدنيا في إنجلترا ولم يلعب في فرق المستوى الأول.

أفضل ناد لعب له في مشوار تمثيله 10 أندية قبل الاعتزال كان فريق القسم الثاني كارديف سيتي.

من الحقائق المثيرة عن باركين أنه لم يلتزم يوماً بنظام غذائي كالذي يتبعه الرياضيون أو يعش مثلهم، بل إنه طوال الوقت يتناول البيتزا والأطعمة التي تزيد من الوزن.

بوبي مان

الاسكتلندي روبرت ألكسندر مان، الشهير بـ"بوبي مان"، يبلغ من العمر 48 عاماً، لعب كمدافع في فريق فورمارتين يونايتد ومثل الأندية الإسكتلندية على مدار 20 عاماً في مسيرته.

يبلغ وزن بوبي مان 87 كيلوجراما، وقيل إنه اتجه للعمل كسائق تاكسي في بلده داندي بإسكتلندا عقب اعتزال كرة القدم.

جيروين فيرهويفين

جيروين فيرهويفين هو حارس المرمى الأسبق لفريق أياكس أمستردام الهولندي بين 2009 و2012، والذي اعتزل في عام 2018.

بعد صخب الميركاتو.. هاري كين يضع شروط نجاح كونتي في توتنهام

كان وزنه يبلغ 99 كيلوجراما، وهو أحد أضخم اللاعبين الذين لعبوا في أندية الصفوة الأوروبية في السنوات الأخيرة.

ورغم تمثيله أياكس على مدار 4 سنوات فإنه لم يلعب بقميص الفريق إلا 3 مرات فقط ولم يستدع مطلقاً لمنتخب هولندا.