رغم فشل منتخب إسبانيا في الفوز على سويسرا، فإن لويس إنريكي مدرب "الماتادور" أحرج ريال مدريد وبرشلونة عملاقي إسبانيا.

وكان منتخب إسبانيا تلقى هزيمة مفاجئة أمام سويسرا (1-2) في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية مساء السبت، ليفرط في فرصة اعتلاء صدارة مجموعته.

وجاء هدف إسبانيا عن طريق جوردي ألبا ظهير أيسر برشلونة من صناعة ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد، لتسلط صحيفة "آس" الإسبانية الضوء عليهما في تقرير بعنوان "لويس إنريكي يتحدى كارلو أنشيلوتي وتشافي هيرنانديز في المنتخب الوطني".



ويعاني الجناح ماركو أسينسيو من التهميش في ريال مدريد تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بابتعاده عن التشكيل الأساسي منذ بداية الموسم الحالي.

ولا يختلف الأمر بالنسبة للظهير الأيسر جوردي ألبا الذي يعيش وضعا سيئا تحت قيادة تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة.

وذكرت "آس" أن لويس إنريكي حوّل ألبا وأسينسيو إلى لاعبين أساسيين مع منتخب إسبانيا أمام سويسرا، رغم أنهما لا يحصلان على فرصة المشاركة في فرقهم، ومن غير المستبعد أن ينضما لقائمة "الماتادور" في كأس العالم 2022.

وأشار التقرير إلى أن كلا اللاعبين كان يبحثان عن بعضهما البعض طوال المباراة، مضيفةً أنه سواء بقصد أو بدونه ربما توحدَّا بالتضامن والرغبة في الدفاع عن أنفسهما أمام مدربيهما وقبل لويس إنريكي نفسه، الذي كان راضياً عن أداء اللاعبَين في المباراة.

ويبدو أن خطة إنريكي نجحت أمام سويسرا، حيث أن ألبا سجل هدف إسبانيا الوحيد، بعد تمريرة حاسمة من أسينسيو.

وأكد إنريكي في تصريحات بعد نهاية المباراة أن كلا اللاعبين أوفيا بوعدهما، حيث قال: "لقد صنع ماركو أسينسيو توليفة جيدة وقام بصناعة الهدف وهو من الطراز العالمي، وجوردي ألبا يمنحنا راحة البال مع الكرة، إنهما لاعبان صاحبا خبرة ومستعدان لتزويدنا بالحلول".

يُذكر أن ماركو أسينسيو قدَّم 10 تمريرات حاسمة في 22 مباراة مع منتخب إسبانيا منذ يناير/كانون الثاني 2018 في جميع المسابقات، أكثر من أي لاعب آخر في تلك الفترة، واللافت للنظر أن أقرب ملاحقيه في القائمة هو جوردي ألبا (8 تمريرات حاسمة).

وشارك أسينسيو (26 عاما) في 4 مباريات مع ريال مدريد منذ بداية الموسم الحالي جميعها كبديل (47 دقيقة لعب)، سجل خلالها هدفاً وحيداً.

في المقابل خاض ألبا (33 عاماً) 4 مباريات مع برشلونة منها واحدة كأساسي (216 دقيقة)، لم يسجل أو يصنع خلالها أي أهداف.