أعرب تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، عن سعادته بالانتصار (1-0) ضد ريال مايوركا، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من الليغا، على ملعب الأخير "إيبيروستار".

وسجل ليفاندوفسكي الهدف الوحيد لبرشلونة في الدقيقة 20.

وقال تشافي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "كانت مباراة معقدة للغاية، حصدنا 3 نقاط مهمة، وفي مباريات مثل هذه إذا لم تسجل الهدف الثاني يمكن أن تتعقد الأمور".



وأضاف: "تعاملنا بالصبر والهدوء، ومن الصعب دائما مواجهة مثل هذا النظام الدفاعي واللعب في مساحات قليلة، كانت الأمور صعبة علينا، ففي الشوط الأول كنا جيدين، لكن الشوط الثاني كنا أكثر طموحا وذهبنا لتسجيل الهدف الثاني".

وعن سلسلة اللا هزيمة خارج الأرض، أوضح: "سعداء لأننا نقوم بالأشياء بشكل جيد، وحققنا رقما قياسيا مهما، ونأمل أن يترجم بألقاب، والفريق ينافس جيدا ويلعب مباريات صعبة، وهذا يعني أننا عملنا بقوة، وفي المسار الصحيح".

وتابع: "لقد قدمنا أداء جيدا في الدفاع وتمرير الكرة، وكان الشوط الأول جيدا، والفريق تنافس بشكل مميز للغاية".

***

موقف بيكيه

وبسؤاله عن إمكانية الدفع ببيكيه أساسيا ضد إنتر، أجاب: "يمكن للجميع أن يكونوا أساسيين، وسنقوم بالمداورة واللعب كل 3 أيام أمر معقد، وكان بيكيه وألبا وكريستنسن في مستوى عال للغاية".

واستكمل: "مرة أخرى ليفاندوفسكي يصنع الفارق، وحصدنا 3 نقاط مهمة للغاية، ومن الصعب الفوز في هذا الملعب، وليفاندوفسكي لاعب كبير وأحد أفضل المهاجمين في العالم، وبخلاف دوره كلاعب، لديه دور مهم كقائد لزملائه".

وأتم: "فاتي ظهر بشكل جيد للغاية، ومستواه ليس عاديا، وأصبح لاعبا مهما للفريق".