يعاني منتخب إنجلترا من أزمة قوية تتمثل في إصابة 3 لاعبين دفعة واحدة من الجبهة اليمنى قبل خوض نهائيات كأس العالم 2022.

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المُقبل، ويلعب المنتخب الإنجليزي في المجموعة الثانية رفقة الولايات المتحدة الأمريكية وإيران وويلز.

ويعيش جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، حالة من التوتر خلال الوقت الحالي، بسبب عدم الاستقرار على بعض الأسماء لظروف مختلفة من إصابات وتراجع مستوى وغيرها من الأمور.



ورغم امتلاكه عدة حلول وخيارات في الجبهة اليمنى، فإنها ستصبح نقطة ضعف واضحة خلال كأس العالم، بسبب احتمالية غياب 3 لاعبين دفعة واحدة.

ضربة ثلاثية لمنتخب إنجلترا

أزمة ساوثجيت الكبرى تكمن في إصابة ثلاثي الجبهة اليمنى المتمثل في ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول، وكايل ووكر نجم مانشستر سيتي، بالإضافة إلى ريس جيمس الظهير الأيمن لتشيلسي.

البداية كانت مع كايل ووكر الذي خضع لعملية جراحية في فخذه اليسرى، عقب المشاركة في الفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة 6-3، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

وأشارت تقارير إنجليزية إلى أن اللاعب يواجه خطر الغياب عن كأس العالم، خاصة أنه سيحتاج إلى شهر على الأقل من أجل التعافي من الإصابة.

ولحق أرنولد بكايل ووكر، بعدما خرج مصابا من مواجهة أرسنال الأسبوع الماضي والتي انتهت بخسارة فريقه 2-3، حيث يعاني ظهير ليفربول من إصابة في الكاحل ستبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين.

غياب أرنولد ليس بالفترة الطويلة، لكن تراجع مستواه مؤخرا قد يمنع تواجده في قائمة "الأسود الثلاثة" رغم أنه كان ضمن أسلحة ساوثجيت.

أما الضربة الأقوى فجاءت عن طريق إصابة ظهير تشيلسي المتألق ريس جيمس، بعد الإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت صحيفة "ميرور" الإنجليزية إلى أن جيمس سيغيب عن الملاعب 6 أسابيع، وهو ما يجعل مشاركته في كأس العالم صعبة.

***

حل أمثل

صحيفة "الصن" البريطانية كشفت عن وجود حل أمثل أمام ساوثجيت للخروج من هذه الورطة، يتمثل في استدعاء كيران تريبيير، الظهير الأيمن لنيوكاسل يونايتد.

ورغم تواجد العديد من الأظهرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن الصحفية البريطانية ترى أن تربيير هو الخيار المناسب لقيادة الجبهة اليمنى.

واستندت الصحفية في تقريرها إلى الخبرة الدولية التي يتمتع بها ظهير نيوكاسل، إذ خاض 37 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي في وقتٍ سابق.

وكان الظهور الأخير لتربيير مع المنتخب الإنجليزي خلال مواجهة إيطاليا يوم 11 يونيو/حزيران الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية.

ومنذ ذلك الحين لم يتم استدعاء تربيير الذي يجيد الركلات الثابتة أحد الأسلحة المتميزة لساوثجيت ، إذ اعتمد عليه من قبل في مركز الظهير الأيسر خلال بعض المباريات الودية بالإضافة إلى لقاءات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".