أعطى جاريث بيل دفعة هائلة لمنتخب ويلز قبل كأس العالم بإعلانه أنه لائق بنسبة 100% للمشاركة في مونديال 2022.

كانت لياقة جاريث بيل مصدر قلق كبير قبل ظهور ويلز لأول مرة في النهائيات منذ 64 عامًا.

لعب اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا نصف ساعة فقط من كرة القدم، منذ أن أكمل أول 90 دقيقة، منذ أكثر من عام، في هزيمة ويلز في دوري الأمم أمام بولندا في سبتمبر.



كشف بيل أنه كان منزعجًا من "مشكلة طفيفة"، و"لم يكن لائقًا بنسبة 100 %"بعد خروجه من مقاعد البدلاء، ليسجل هدفًا متأخرًا حاسمًا في فوز لوس أنجلوس في نهائي كأس الدوري الأمريكي على فيلادلفيا يونيون في 5 نوفمبر.

لكنه قال قبل مغادرة ويلز إلى قطر يوم الثلاثاء: "أنا لائق بنسبة 100% وجاهز للذهاب".

ولدى سؤاله عما إذا كان بإمكانه خوض 3 مباريات مدتها 90 دقيقة ضد الولايات المتحدة وإيران وإنجلترا في غضون 9 أيام، أجاب بيل: "نعم، لا مشكلة".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "أنا لائق تمامًا ومستعد للانطلاق، إذا كنت بحاجة للعب 90 دقيقة في ثلاث مباريات، فسوف أفعل ذلك".

وواصل: "لقد كان الأمر صعبًا، عقليًا أكثر من أي شيء آخر، أعتقد أن الأمر كان صعبًا للجميع، خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة الماضية، حتى سماع قصص عن إصابة لاعبين ومعرفة أنهم سيفوتون كأس العالم".

وتبدأ ويلز مشوارها في كأس العالم ضد الولايات المتحدة في 21 نوفمبر قبل أن تلعب ضد إيران بعد أربعة أيام.

وسوف يكملون مباريات مجموعتهم ضد إنجلترا في 29 نوفمبر، على أن تُلعب جميع المباريات الثلاث على استاد أحمد بن علي في الدوحة.

قال بيل: "عندما تلعب في هذه البطولات الكبيرة، من المهم أن تتمتع بالخبرة في القيام بذلك، وقد فعل معظم الفريق ذلك، من المهم معرفة ما يمكن توقعه، تأتي المباريات كثيفة وسريعة وكلها مباريات صعبة، لكننا سنستعد للوصول إلى أبعد ما يمكن في هذه البطولة".

واختتم: "على الورق لدينا المجموعة الأصعب في كأس العالم (المجموعة الوحيدة التي تتواجد منتخباتها الأربعة في المراكز العشرين الأولى في تصنيفات الفيفا) ونحن نقوم بأفضل تخطيط ممكن لمنحنا أفضل فرصة للفوز".