تعرض عدد كبير من نجوم كأس العالم 2022، لإصابات مختلفة على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

شبح الإصابات بات يحاصر كل نجوم المنتخبات، خاصة الكبار منهم والمرشحين بقوة لاعتلاء منصة التتويج بالكأس الذهبية.

كريم بنزيما مهاجم منتخب فرنسا وأبرز نجومه كان أحدث ضحايا الإصابات في كأس العالم، بعد آلام عضلية مختلفة تعرض لها، يغيب بسببها عن الملاعب لـ3 أسابيع على الأقل.



ولم يكن بنزيما أول الغائبين عن فرنسا في المونديال، بعد أن سبقه ثنائي خط الوسط المخضرم نجولو كانتي وبول بوجبا، بداعي الإصابة أيضا.

ويبدو أن ترتيب اللاعبين الأفضل في العالم لعام 2022 قد ألقى بظلاله على كأس مونديال قطر المرتقب.

بنزيما الذي توج بجائزة "بالون دور" المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" لم يهنأ بها، وفي غضون 4 أسابيع فقط لم يحظ سوى عدد قليل من المباريات، قبل أن يتلقى صدمة كبيرة بالغياب عن كأس العالم.

صدمة بنزيما جاءت بعد نحو يومين فقط من قرار استبعاد ساديو ماني النجم الأبرز في صفوف منتخب السنغال، وأفضل لاعب في أفريقيا 2022 من كأس العالم.

وكان ماني وصيفا لبنزيما في سباق الكرة الذهبية هذا العام، للمرة الأولى في تاريخه، لكن سعادة نجم بايرن ميونيخ لم تكتمل، وفقد رسميا فرصة المشاركة المونديالية الثانية على التوالي.

وربما قد يخشى كيفين دي بروين صانع ألعاب منتخب بلجيكا ومانشستر سيتي من لعنة ترتيب الكرة الذهبية، بعد أن حل ثالثا في القائمة خلف بنزيما وماني.

ويمثل دي بروين أهمية كبيرة بين صفوف "الشياطين الحمر"، وهو العنصر الأبرز في الفريق خلال السنوات الأخيرة، وتحديدا منذ تراجع مستوى إيدين هازارد لاعب ريال مدريد الإسباني.