كشف عن تغييرات في التشكيلة أيضاً

الفوز أغلق أفواه المنتقدين.. و«جافي» نجم عالمي ينقصه الهدوء



أبدى لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، سعادته بالانتصار العريض على كوستاريكا بنتيجة (7-0)، مساء الأربعاء، بالجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022.

وقال إنريكي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «كانت مباراة خاصة للغاية بالنسبة لنا، ركزنا بشكل خاص على نقاط ضعف المنافس، وسارت الأمور بشكل جيد، وعادة ما تكون المباريات الافتتاحية صعبة».

وأضاف: «هذا الفوز أغلق أفواه المنتقدين؟ هدفي ليس ذلك، ووظيفتي هي تحسين الفريق والتأهل».

وتابع إنريكي: «قرأت كثيرا في الصحف أنه لدينا نقص في الأهداف، وما زلنا لا نملك مرجعا واضحا للتسجيل، لكن لدينا العديد من اللاعبين القادرين على التسجيل ولن نتراجع عن ذلك».

وأوضح: «لقد أحببت كل شيء قدمه الفريق ، حيث لمس لاعبو خط الوسط الكرة كثيرا، والموقف الدفاعي كان رائعا بجدارة».

واستكمل: «أريد أن أخبركم أن هذا الفريق لن يسترخي، وألمانيا يمكن أن تهزمنا لأنهم فريق قوي، لكننا سنلعب بنفس الطريقة وهذا الفريق لن يهدأ، وستكون هناك تغييرات في التشكيلة أيضًا».

وواصل مدرب إسبانيا: «مسددو ركلات الجزاء؟ الورقة التي أضعها تحدد من هو الأفضل، فأنا من يقرر، حيث أرى اللاعبين يتدربون، واليوم ( أمس ) كان فيران توريس الذي سدد بشكل رائع».

وتحدث إنريكي، على لاعبه الشاب جافي، قائلا «هو لاعب فريد. يبلغ من العمر 18 عامًا لكنه يتمتع بشخصية لاعب متمرس، إنه فتى يحتاج إلى القليل من الهدوء في بعض الأحيان. لكننا سعداء بوجوده في الفريق وسيكون أحد نجوم كرة القدم العالميين».

وبات جافي أصغر لاعب يحرز هدفا دوليا في تاريخ منتخب إسبانيا، حينما سجل في مرمى منتخب التشيك، قبل أن يبلغ الـ18 من العمر في حزيران/يونيو الماضي، ليصبح الآن أصغر هداف لإسبانيا في المونديال.

وأتم: «أحاسيسي كانت رائعة للغاية، وكنت أعلم أننا سنظهر بشكل جيد بغض النظر عمن سيلعب».