شهدت مباراة القمة بين إسبانيا وألمانيا في كأس العالم 2022، تحقيق 4 أرقام استثنائية.

واكتفى منتخبا إسبانيا وألمانيا بالتعادل الإيجابي 1-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022، لتبقى آمالهما في التأهل للدور التالي مُعلقة حتى الجولة الأخيرة.



ونشر موقع «العين الرياضية» تقريرا يكشف عن 4 أرقام ملفتة حققها منتخبا إسبانيا وألمانيا في القمة المونديالية.

بمشاركته في كأس العالم الرابعة على التوالي في مسيرته، نجح مانويل نوير، قائد المنتخب الألماني في معادلة رقم البرازيلي كلاوديو تافاريل، ومواطنه سيب ماير، كأكثر حارس مرمى يشارك في نهائيات كأس العالم، وذلك بواقع 18 مباراة.

وساهم نوير في تتويج بلاده بكأس العالم 2014 بالبرازيل، بينما يحاول تجنيب «الماكينات» من خروج مذل من مرحلة المجموعات للنسخة الثانية على التوالي.

لكن ألفارو موراتا، مهاجم منتخب إسبانيا، أفسد فرحة نوير برقمه المميز، بافتتاح التسجيل في الدقيقة 63.

وبهذا الهدف أصبح موراتا سادس لاعب في تاريخ كأس العالم ينجح في التسجيل في مبارتين متتاليتين كبديل، وأول لاعب إسباني يحقق هذا الإنجاز.

وبهدفه في شباك مانويل نوير، يتساوى موراتا مع النجم الإسباني السابق فيرناندو هييرو برصيد 29 هدفًا، كخامس أفضل هداف في تاريخ إسبانيا.

ووصل سيرجيو بوسكيتس، قائد منتخب إسبانيا، إلى مباراته رقم 15 في كأس العالم، ليصبح على بعد مبارتين فقط من معادلة رقم سيرجيو راموس كأكثر لاعب إسباني ظهورًا في المونديال.

وبالمشاركة الـ15، تساوى بوسكيتس مع تشافي هيرنانديز، زميله السابق في إسبانيا وبرشلونة، ومدربه الحالي في الفريق الكتالوني.