فترة زاهية جدًا يعيشها نيوكاسل يونايتد منذ استحواذ صندوق الاستثمار السعودي عليه في منتصف الموسم الماضي.

حال نيوكاسل تغير 360 درجة من فريق متأرجح يحاول تفادي الهبوط إلى تشامبيون شيب إلى منافس على لقب البريميرليغ والمراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا!

نعم الفضل الأكبر في ذلك يعود إلى الطريقة الذكية التي أصبح يدار بها النادي في عهد صندوق الاستثمار السعودي، ولعل خطوة التعاقد مع المدرب إيدي هاو كانت الأذكى من جانب الإدارة الجديدة رغم التشكيك فيها في البداية، إلا أن الرجل أثبت مدى أحقيته في تولي هذا المنصب والدليل على ذلك هي النتائج الاستثنائية والتطور المذهل للفريق برفقته مع مرور الوقت.



شاهد فقط أين كان نيوكاسل في ترتيب البريميرليغ مع انطلاقة الجولة 16 في العام 2021، وأين أصبح مع بداية ذات الجولة في العام 2022!

فريق الماكبايس كان يحتل المركز التاسع عشر في الترتيب برصيد 10 نقاط فقط في العام 2021 أي في منطقة الهبوط، ولكن هذا العام يجد نفسه في المركز الثالث برصيد 30 نقطة أي ضمن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال ويبتعد بفارق 7 نقاط فقط عن المتصدر أرسنال.

***

زياش مطلوب في نيوكاسل

وفقا لمصادر صحفية عن "ذا صن" البريطانية فإن الدولي المغربي حكيم زياش يفكر في الرحيل عن البلوز في الميركاتو الشتوي القادم.

ويأتي ذلك بعدما استبعد زياش عن التشكيلة الأساسية للفريق منذ وقت طويل جدا، لكن اللاعب عاد وتألق رفقة المنتخب المغربي بمونديال 2022 وأصبح مطلب العديد من الأندية الأوروبية الكبرى ويعد نادي نيوكاسل ثاني البريميرليغ حاليا من أبرزها.