العين الاخبارية

"انتهت حلول الأرض والأمر متروك للسماء".. جملة مخيفة نُسبت لرئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، في ذروة انتشار فيروس كورونا، لكنها الآن تستحضر في سياق أكثر إبهاجا.

فقد انتهت حلول الأرض بالنسبة للسلطات الأرجنتينية للسيطرة على الأمواج البشرية الهادرة، المحتفلة بفوز زملاء ليونيل ميسي بكأس العالم، ولم تستطع ساحات بوينس آيرس الاستمرار في استقبال الجماهير لعناصر المنتخب.

ولجأت السلطات في الأرجنتين إلى "اللجوء إلى السماء" بعدما انتهت "حلول الأرض" لاستكمال موكب الاحتفال بعودة المنتخب بكأس العالم، فقد أوقف سيل الجماهير الحافلة التي تقل ميسي وزملاءه في بوينس آيرس أمس الثلاثاء.

وأظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي أن أفراد من الجمهور حاولوا القفز على حافلة المنتخب الأرجنتيني التي كانت تسير على الطريق المخطط لها.

وفي محاولة لوصول موكب الاحتفال إلى خط النهاية المرسوم تم استئناف الاحتفال عبر جولة لرفقاء النجم ميسي بطائرة الهليكوبتر.

وتسبب تدفق ملايين المشجعين نحو الشوارع، وخروج الأرجنتين عن بكرة أبيها للترجيب بالأبطال العائدين بالكأس الذهبية، بحوادث خطيرة، أسهم فيها إعلان السلطات الأرجنتينية عن عطلة وطنية أمس الثلاثاء هدية للشعب بفوز المنتخب في نهائي مونديال قطر 2022.

اعتذارا عما حدث نشرت المتحدثة باسم الرئاسة الأرجنتينية جابرييلا سيروتي، تغريدة على موقع "تويتر" تعتذر قائلة: "أبطال العالم يحلقون فوق المسار في طائرات هليكوبتر، لأنه أصبح من المستحيل الاستمرار على الأرض بسبب انفجار الأفراح الشعبية.... دعونا نواصل الاحتفال بسلام وأن نظهر لهم حبنا وتقديرنا".

كما جاء الاعتذار من كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، قائلا إن "الفريق لن يتمكن من الوصول إلى مسلة (أوبليسكو) التاريخية.. نفس الأجهزة الأمنية التي رافقتنا لم تسمح لنا بالمضي قدما".

وختم قائلا: "ألف اعتذار نيابة عن أبطال العالم. إنه أمر مؤسف".