وليد عبدالله


لا معسكر داخلياً.. وعبدالله يوسف يصل العام القادم

بدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته المحلية استعدادا لخوض منافسات النسخة 25 لدورة كأس الخليج العربي المقرر إقامتها في الفترة 6- 19 يناير المقبل في مدينة البصرة العراقية.


وقد خاض المنتخب أولى حصصته التدريبية المحلية أمس الأول على ملعب مدينة حمد تحت قيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، يعاونه المدرب الوطني المساعد احمد عيسى والمعاون البرتغالي جوزيه كارنيرو، ومدرب اللياقة البرتغالي جوزيه هركلانو، ومدرب الحراس البرتغالي بيدرو روما والمحلل الفني احمد كمال. حيث شهد المران مشاركة جميع اللاعبين عدا اللاعب عبدالله يوسف الذي سيصل إلى البلاد مطلع بداية العام الجديد للانتظام في تدريبات الأحمر الكروي.

وكان المدرب سوزا قد اختيار 25 لاعبا في القائمة الأولية، والتي تضم: 5 حراس هم سيد محمد جعفر، إبراهيم لطف الله، عبدالكريم فردان، عمار محمد وعمر سالم، و20 لاعبا، هم: حمزة ارديس، أحمد بوغمار، مهدي حميدان، محمد عادل، سيد ضياء سعيد، إبراهيم الختال، مهدي عبداللطيف، وليد الحيام، أمين بنعدي، عبدالوهاب المالود، أحمد الشروقي، عبدالله الخلاصي، علي حرم، حمد شمسان، جاسم الشيخ، كميل الأسود، محمد مرهون، سيد رضا عيسى، عبدالله يوسف وعلي مدن.

ويركز المدرب سوزا في هذا التوقيت بالتحديد على الجرعات الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها خلال منافسات خليجي 25، خصوصا وأن المنتخب سيخوض هذه النسخة وهو حامل للقب النسخة 24، والذي نجح في تحقيقه لأول لمرة في تاريخ مشاركاته، بعد فوزه على حساب المنتخب السعودي بنتيجة هدف دون رد سجله المهاجم محمد الرميحي، الغائب عن التحضيرات الحالية، في نهائي تلك النسخة التي استضافتها العاصمة الدوحة ديسمبر 2019.

ولن يتخلل التحضيرات المحلية أي معسكر داخلي او حتى مباريات ودية، حيث سيكتفي المنتخب بالتدريبات الصباحية والمسائية على أن يشد الرحال إلى مدينة البصرة يوم الثلاثاء المقبل على متن طائرة خاصة.

يذكر أن قرعة هذه النسخة قد وضعت المنتخب على رأس المجموعة الثانية كونه حامل لقب النسخة الماضية، حيث تضم هذه المجموعة إلى جانب الأحمر منتخبات الإمارات، قطر والكويت. حيث سيستهل الاحمر مشواره في هذه النسخة بلقاء الابيض الاماراتي يوم ٧ يناير، فيما سيخوض لقاءه الثاني امام العنابي القطري يوم ١٠ يناير، بينما سيخوض لقاءه الثالث امام الازرق الكويتي يوم ١٣ من الشهر ذاته.