تعرض أرسنال لضربة مفاجئة في حملته لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، بعد تعادله مع ضيفه نيوكاسل يونايتد سلبيا.

وخلال المباراة التي أقيمت على ملعب الإمارات (الثلاثاء) في الجولة 11 من المسابقة، أوقف نيوكاسل سلسلة انتصارات أرسنال في الدوري الإنجليزي، مكبدا إياه تعادلا محبطا بعد 5 انتصارات متتالية في المسابقة.

وتعادل أرسنال مع ساوثهامبتون 1-1، قبل أن يحقق 5 انتصارات متتالية في آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي على حساب نوتنجهام فورست (5-0)، وتشيلسي (1-0)، ووولفرهامبتون (2-0)، ووست هام (3-1)، وبرايتون (4-2).



بينما على الجانب الآخر، واصل نيوكاسل صموده أمام كبار الدوري الإنجليزي هذا الموسم ويحق له أن يكون "قاهر الكبار" ، بعد تعادله مع مانشستر سيتي 3-3 ومع مانشستر يونايتد سلبيا وفوزه على توتنهام (2-1) وتشيلسي (1-0)، بينما خسر بشق الأنفس من ليفربول (1-2) في الوقت بدل الضائع.

ويدين نيوكاسل بالفضل في التعادل مع أرسنال إلى تألق حارسه نيك بوب، وصموده أمام طوفان هجمات المدفعجية طوال الـ90 دقيقة زمن اللقاء.

ورفع التعادل رصيد أرسنال إلى 44 نقطة في المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 8 نقاط أمام مانشستر سيتي أبرز ملاحقيه، و9 نقاط أمام نيوكاسل يونايتد الذي استعاد المركز الثالث من مانشستر يونايتد بفارق الأهداف.

وفي مباراة أخرى، حقق مانشستر يونايتد فوزا كبيرا على حساب ضيفه بورنموث بنتيجة 3-0 في الجولة ذاتها.

ورفع الفوز رصيد مانشستر يونايتد إلى 35 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف نيوكاسل، بينما تجمد رصيد بورنموث عند 16 نقطة في المركز الـ15.