يستقبل تشيلسي نظيره مانشستر سيتي على ملعب ستامفورد بريدج، مساء الخميس، في قمة مباريات الجولة رقم 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 36 نقطة، بينما يتواجد تشيلسي في المركز العاشر برصيد 25 نقطة.

***



المواجهات المباشرة

يبحث مانشستر سيتي عن الفوز بأربع مباريات متتالية أمام تشيلسي للمرة الأولى، وبشكل عام حقق السيتي 7 انتصارات في آخر 10 لقاءات أمام البلوز في البريميرليغ، وخسر 3 مواجهات أخرى.

وفشل تشيلسي في التسجيل في آخر 3 مباريات أمام السيتي في المسابقات جميعها، وسيتواجه الفريقان مجددا في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب الاتحاد، يوم الأحد المقبل.

***

تشيلسي

خسر تشيلسي لقاء وحيد في آخر 11 مباراة خاضها على أرضه في البريميرليغ، محققًا الانتصار في 6 مواجهات والتعادل في 4 لقاءات أخرى، وذلك بحسب أرقام هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وفشل البلوز في التسجيل مرة واحدة في آخر 23 مباراة خاضها في الدوري على ملعب ستامفورد بريدج.

كما خسر تشيلسي 5 من أصل 16 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم، أقل بخسارة واحدة، من عدد الهزائم التي تكبدها طوال الموسم الماضي.

وسجل تشيلسي 20 هدفًا في البريميرليغ هذا الموسم، أقل بهدف من حصيلة متصدر قائمة هدافي المسابقة إيرلنج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

وبإمكان رحيم سترلينج أن يصبح ثالث لاعب يسجل في البريميرليغ في شباك مانشستر سيتي وتشيلسي في مواجهة الفريقين معًا، بعد كل من نيكولاس أنيلكا وفرانك لامبارد.

***

مانشستر سيتي

لم يخسر مانشستر سيتي سوى مباراة واحدة فقط في آخر 25 مباراة خاضها خارج ملعبه في البريميرليغ (18 انتصارا- 6 تعادلات)، وكان ذلك بالسقوط (1-0) أمام ليفربول في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويخشى مانشستر سيتي الليلة عدم تحقيق الانتصار في مباراتين متتاليتين في البريميرليغ للمرة الأولى منذ شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2020.

وحقق مانشستر سيتي الانتصار في أول مباراة يخوضها في العام الجديد، في آخر 10 أعوام ومن بينها الفوز على تشيلسي (3-1) في عام 2021.

وسجل هالاند 7 أهداف في 6 مباريات خاضها خارج ملعبه في البريميرليغ هذا الموسم.