خطف ويليام ستيل، مدرب ستاد ريمس الفرنسي، كل الأنظار بعدما قاد فريقه لخطف تعادل مثير من باريس سان جيرمان بقيادة نجميه ميسي ومبابي.

وتمكن ستاد ريمس بقيادة ستيل من انتزاع نقطة قاتلة على أرضه من باريس سان جيرمان، متصدر الدوري الفرنسي، مساء الأحد، لتستمر مسيرة الفريق خالية من الهزيمة.

ومنح نيمار التقدم لباريس سان جيرمان في وقت مبكر من الشوط الثاني، لكن ستاد ريمس أدرك التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع لتنتهي المباراة 1-1.



***

من هو ويليام ستيل ؟

وُلد ستيل في عام 1992، ويبلغ من العمر 30 عاما، وهو نصف بلجيكي ونصف إنجليزي، ويعد أصغر مدرب في أوروبا، وما زال يدرس للحصول على رخصة UEFA Pro.

ويمتلك ستيل قصة غريبة منذ توليه مسؤولية تدريب ستاد ريمس في أوائل أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونظرًا لأنه يحتاج إلى الرخصة التي تؤهله لقيادة ناد في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، فإن ريمس يتم تغريمه مبلغ 22 ألف جنيه إسترليني (25000 يورو) لكل مباراة يقودها.

وردا على سؤال حول ما إذا كان هذا المبلغ يتم خصمه من راتبه، قال ستيل لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية في وقت سابق من هذا الشهر: "حسنًا، لقد تم التفاوض نوعًا ما".

وأضاف: "قال مسؤولو النادي لي إنهم مستعدون للاستثمار في مسيرتي التدريبية فقط ما دمت أفوز".

***

لعبة Football Manager

يَعتبر مدرب ستاد ريمس الشاب أن شغفه بالتدريب يعود جزئيا إلى حبه في سن المراهقة للعبة Football Manager الشهيرة، والتي يقوم فيها رواد اللعبة بمحاكاة ما يفعله مدربو كرة القدم.

ويقول المدرب الشاب في هذا الصدد: "كنت مثل طفل عادي ألعب فوتبول مانجر".

وأضاف: "لقد أمضيت الليالي حيث تصل إلى الساعة 10 مساءً، أفكر، وأقول سأخوض مباراة أخرى، ثم ينتهي بك الأمر في الساعة 4 صباحًا".

وأنهى قائلا: "لكن ما أدركته الآن، الشيء المجنون هو أنه واقعي للغاية".

يذكر أن بتعادله القاتل مع باريس سان جيرمان، يكون ستيل قاد ريمس لعدم الخسارة للمباراة رقم 12 على التوالي في الدوري الفرنسي، بينها 10 مباريات منذ تعيينه على رأس القيادة الفنية.