كرّست قمة آرسنال ومانشستر سيتي مساء يوم الأربعاء، في الدوري الإنجليزي الممتاز، أكثر من عقدة تاريخية تلازم الفريق اللندني.

وخسر آرسنال أمام ضيفه مان سيتي حامل اللقب بنتيجة (1-3)، لينتزع الفريق السماوي صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً بفارق الأهداف عن الجانرز.



وسلطت شبكات الإحصاءات العالمية الضوء على العديد من الأرقام البارزة، منها أن السيتي أصبح أول فريق يحقق 7 انتصارات متتالية في ملعب آرسنال.

كما خسر أرسنال آخر 11 مباراة له في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي، ليسجل أطول سلسلة هزيمة أمام منافس واحد في تاريخ البريميير ليج.

وواصل الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أيضا تفوقه على مواطنه ميكيل أرتيتا نظيره في آرسنال على مدار 6 مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي.

وإجمالاً تفوق غوارديولا على أرتيتا في 8 من 9 مباريات بمختلف المسابقات، منها 4 انتصارات على ملعب الإمارات وحده، معقل الفريق اللندني.

كما شهدت القمة الإنجليزية، حدثاً استثنائياً بتحقيق مانشستر سيتي الفوز بنسبة استحواذ بلغت 36%، وهي المعدل الأقل لفريق يقوده جوارديولا، طوال مسيرته التدريبية.

على مستوى اللاعبين، رفع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم السيتي رصيده لـ26 هدفاً في 22 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

عادل هالاند بمعدله التهديفي الخارق، ما سجله النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو أسطورة مان سيتي خلال 33 مباراة في موسم واحد 2015-2014.

أما صاحب الهدف الأول، البلحيكي كيفن دي بروين، فقد هز شباك آرسنال للمرة السادسة، ليصبح الفريق اللندني الضحية المفضلة له طوال مسيرته.

وبهدفه الثاني في تلك المباراة، واصل جاك جريليش بريقه اللامع بتسجيله آخر 4 أهداف في شباك الـ6 الكبار بإنجلترا.

وحافظ جريليش على انطلاقته القوية بعد كأس العالم 2022 في قطر، حيث سجل هدفين وصنع 3 تمريرات في 9 مباريات، مقابل هدف واحد فقط في 8 لقاءات بالدوري الإنجليزي قبل المونديال.

بوكايو ساكا نجم آرسنال، الذي أحرز الهدف الوحيد من ركلة جزاء، فقد نجح أيضاً في تسجيل جميع ركلات الجزاء الأربع التي سددها هذا الموسم في الدوري الإنجليزي.

كما أصبح ساكا أول لاعب يسجل في مباراتين متتاليتين ضد حامل لقب الدوري الإنجليزي منذ النجم الهولندي روبين فان بيرسي، الذي سبقه لهذا الإنجاز في يناير 2012.

وبات الإنجليزي الدولي أكثر جناح مساهمة في الأهداف بالبريمييرليغ هذا الموسم، حيث سجل 8 أهداف إضافة إلى 8 تمريرات حاسمة في 22 مباراة.