يستعد مانشستر يونايتد الإنجليزي لخوض معركة قوية يحارب خلالها على 4 ألقاب مختلفة في 11 يوما، وهو ما يُقربه للعودة إلى منصات التتويج مجددا.

ويستضيف مانشستر يونايتد نظيره برشلونة الإسباني مساء الخميس، في إطار منافسات إياب ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وبخلاف مواجهة برشلونة المرتقبة، هناك العديد من التحديات الصعبة التي تنتظر مان يونايتد خلال 11 يوما بكافة المسابقات.



***

كلاسيكو يونايتد وبرشلونة

يأمل يونايتد في العبور إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، من أجل مواصلة الزحف وراء تحقيق أول لقب منذ عام 2017 الذي شهد تتويج "الشياطين الحمر" بنفس البطولة، على حساب أياكس أمستردام الهولندي، تحت قيادة البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو.

وخرج الفريق الإنجليزي بنتيجة إيجابية في مباراة الذهاب على ملعب كامب نو بنتيجة 2-2، وهو ما يفتح أمامه الباب للعبور إلى الدور المقبل.

وسيكون الفوز على البارسا والتأهل للدور التالي، بداية الطريق نحو الاستمرار في تحقيق الانتصارات بكافة البطولات ومعانقة الذهب مجددا.

***

نهائي كأس الرابطة

بعد مباراة برشلونة بـ3 أيام، سيواجه مانشستر يونايتد نظيره نيوكاسل في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

ويتطلع المدرب الهولندي تين هاج لقيادة "الشياطين الحمر" لتحقيق أول لقب منذ 6 أعوام، مستغلا تعثرات نيوكاسل المتمثلة في عدم تحقيق الفوز خلال آخر 3 مباريات.

***

كأس الاتحاد الإنجليزي

سيمثل التتويج بكأس الرابطة، دافعا قويا ليونايتد من أجل مواصلة تحقيق الألقاب، خاصة وأنها بطولة لا يمكن الاستهانة بها، وحققها البرتغالي جوزيه مورينيو في بداية مسيرته بالملاعب الإنجليزية وكذلك الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

وسيواجه يونايتد نظيره وست هام، بعد 3 أيام من نهائي كأس الرابطة وتحديدا يوم 1 مارس/ آذار المُقبل، ضمن منافسات الدور الخامس لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويعد يونايتد المرشح الأول لتحقيق الفوز في ظل معاناة "الهامرز" هذا الموسم وصراعهم للنجاة من دائرة الهبوط لدوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

***

مفتاح الدوري الإنجليزي

يشهد الموسم الحالي صراعا ناريا على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بين الثلاثي أرسنال وقطبي مانشستر المتمثل في يونايتد ومانشستر سيتي.

أرسنال يتصدر جدول الترتيب برصيد 54 نقطة وخلفه مانشستر سيتي بفارق نقطتين، بينما يحتل يونايتد المركز الثالث برصيد 49 نقطة.

وسيشهد يوم 5 مارس مواجهة قوية بين مانشستر يونايتد وليفربول، وسيكون الفوز بها بمثابة مفتاح الأمل نحو استعادة اللقب بشرط تعثر أرسنال والسيتي، مع الحصول على دفعة معنوية من البطولات الأخرى.