كشف الإسباني مايكل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، عن عادة غريبة من نوعها يمارسها هذا الموسم من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ».

ويقود أرتيتا فريق أرسنال عن جدارة لصدارة جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 60 نقطة بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي ثاني الترتيب، و11 نقطة عن الثالث مانشستر يونايتد المتبقي له مباراة.

ومنذ الخسارة 1-3 أمام مانشستر سيتي في منتصف فبراير/ شباط الماضي، خلال المباراة المؤجلة من الجولة الـ12 للدوري الإنجليزي، حققت كتيبة المدرب أرتيتا 3 انتصارات متتالية بنتائج 4-2 على أستون فيلا و1-0 ضد ليستر سيتي و4-0 على إيفرتون. وكشف أرتيتا في تصريحات نشرتها صحيفة «تليجراف» البريطانية عن عادة غريبة من نوعها يقوم بها من أجل تحقيق الانتصارات، حيث قال: «أنا شخص روتيني ومنهجي لأقصى درجة، وعندما نفوز لا أغير ملابسي، وأحافظ على نفس السترة والسراويل والأحذية كما كانت، لكن حين نخسر أقوم بتغييرها». وأكمل: «لديّ بعض الطقوس، وتلك الطقوس أعطتني الفرصة لأفعل ما أحبه، وهو العمل في أكثر ناد أحبه وأحترمه وأقدره، وأنا أحب ما أفعله في أرسنال كل يوم».



وأسهب: «حين يكون لديّ بعض الشك أو أشعر بضغط كبير، أعود إلى طقوسي الخاصة.. وكيف يكون شعوري وقتها؟ لا يوجد أفضل منه». ويبدو أن عادات أرتيتا الغريبة قد نجحت، فكتيبة المدرب الإسباني حققت 19 فوزاً خلال 25 مباراة بالبريميرليغ، أي أكثر من أي خصم آخر بالمسابقة.

وبحساب الصحيفة الإنجليزية فإن أرتيتا قام فقط 6 مرات منذ انطلاق الموسم بتغيير ملابسه، وهي المرات التي لم يحقق فيها فريقه الانتصارات.

وسخر جاري أونيل، مدرب بورنموث، من عادة أرتيتا المثيرة للدهشة، قائلاً إنه سيحاول الابتعاد عنه عندما يلتقي الفريقان في مباراتهما السبت بسبب احتفاظه بالملابس نفسها لفترة طويلة. ويستضيف أرسنال مساء السبت فريق بورنموث في إطار الجولة الـ26 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز على أرض ملعب الإمارات. ويحلم أرتيتا بكسر عقدة الـ19 سنة لأرسنال بلا تتويج بالبريميرليج بإحراز نسخة الموسم الحالي، مستغلاً التفوق النقطي على قطبي مانشستر وتراجع مستوى المنافسين الآخرين مثل ليفربول وتشيلسي.