اقترب لاعب سابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من الانتقال إلى الدوري السعودي في الموسم المقبل، على خطى البرتغالي كريستيانو رونالدو. وانتقل كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد، في نوفمبر 2022.

وفي صفقة مجانية أخرى مرتقبة، يبدو أن الإيفواري ويلفريد زاها، نجم كريستال بالاس الإنجليزي، سيسير على خطى كريستيانو رونالدو وينتقل إلى الدوري السعودي من بوابة الغريم اتحاد جدة بعد نهاية عقده.



وسبق لزاها أن لعب لمانشستر يونايتد، فريق رونالدو السابق، في النصف الأول من موسم 2013-2014، قبل أن يعود إلى كريستال بالاس، الفريق الذي تخرج من صفوف شبابه.

تفاصيل عرض الاتحاد لضم ويلفريد زاها

ووفقا لما كشفته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد تلقى ويلفريد زاها عرضاً ضخماً من نادي الاتحاد السعودي، يتقاضى من خلاله راتبا سنويا قدره 9 ملايين جنيه إسترليني بعد خصم الضرائب، وهو ما يزيد عن 41 مليون ريال سعودي.

وسينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً مع كريستال بالاس بنهاية الموسم الجاري، أي في صيف 2023، مع العلم أنه يتقاضى حالياً 130 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، وفقاً لصحيفة «صن» البريطانية.

وأشارت «ديلي ميل» إلى أن كريستال بالاس عرض على زاها أعلى راتب في تاريخ النادي في محاولة للاحتفاظ بخدماته، حيث سيتقاضى من خلاله باحتساب المكافآت والمدفوعات الأخرى ما يقارب 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

غير أن لاعب مانشستر يونايتد الأسبق لم يتخذ أي قرار نهائي بشأن مصيره حتى الآن، ويصب في الوقت الحالي تركيزه الوحيد على إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة قبل تحديد مستقبله.

وذكرت الصحيفة الإنجليزية أن النصر كان مهتماً أيضاً بضم زاها هذا الصيف، ومع ذلك فإن منافسه الاتحاد، الذي صعد فوق النصر في صدارة دوري المحترفين هذا الأسبوع، يحاول الفوز في ذلك الصراع.

وأوضحت أنه بالإضافة إلى الاهتمام السعودي، فقد لفت المهاجم الإيفواري أنظار أندية أوروبية أخرى مثل ميلان الإيطالي، ومن المرجح أن يجذب اللعب في دوري أبطال أوروبا اهتمام اللاعب.

ماذا قدم ويلفريد زاها مع كريستال بالاس؟

وسجل ويلفريد زاها 6 أهداف وصنع هدفين في 21 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2022-2023 مع فريق كريستال بالاس.

وخاض زاها 452 مباراة مع كريستال بالاس منذ الانتقال إليه في عام 2013 قادما من مانشستر يونايتد، لكن يبدو أن اللاعب سيغادر صفوف الفريق هذا الصيف بعد نهاية عقده في 30 يونيو 2023.

يُذكر أن زاها لعب 28 دقيقة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد، قبل أن ينتقل معارا إلى كارديف سيتي في يناير 2013، ومنه إلى كريستال بالاس.