اكتفى الإيطالي أنطونيو كونتي برحلة قصيرة مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي، استمرت 16 شهرا، بعد مؤتمر صحفي ناري هاجم فيه الجميع.

وأعلن نادي توتنهام رسميا إقالة مدربه أنطونيو كونتي، بعد 16 شهرًا على رأس القيادة الفنية للفريق، ليرحل عن الفريق بالاتفاق المتبادل بين الطرفين.

ويأتي خروج المدرب الإيطالي من ملعب توتنهام هوتسبير بعد أكثر من أسبوع على تصريحاته النارية التي أدلى بعد المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3 مع ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.



***

سبب إقالة كونتي

كان من المقرر أن ينتهي عقد كونتي مع توتنهام هذا الصيف بنهاية الموسم الحالي، غير أن المؤتمر الصحفي بعد مباراة ساوثهامبتون شهد هجوما قويا من جانب المدرب على لاعبي توتنهام والنادي بسبب تراجع المستوى والنتائج، حيث أكد أنهم لا يلعبون كفريق واحد ويفتقدون الطموح.

وقال كونتي غاضبا: "نحن لسنا فريقًا، نحن 11 لاعبا ندخل إلى أرض الملعب، أرى لاعبين أنانيين، قصة توتنهام هذه، 20 عامًا هناك المالك ولم يفوزوا بشيء مطلقًا، ولكن لماذا؟ الخطأ يقع فقط على النادي، وعلى كل مدرب يبقى هنا".

وكان توتنهام تقدم بنتيجة 3-1 قبل 16 دقيقة من نهاية مباراة ساوثهامبتون، لكن الفريق استقبل هدفين، وهو ما أدى إلى غضب المدرب البالغ من العمر 53 عامًا لينتقد الإدارة واللاعبين.

وأعلن النادي اللندني إقالة كونتي من تدريب الفريق، مع تعيين مساعده السابق كريستيان ستيليني مديرا فنيا للفريق حتى نهاية الموسم، على أن يعاونه ريان ماسون كمدرب مساعد.

***

ماذا قدم كونتي مع توتنهام؟

كونتي تولى تدريب توتنهام في وسط الموسم الماضي وتحديدا في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، ونجح في قيادة الفريق للتأهل لدوري أبطال أوروبا في موسمه الأول 2021-2022.

وقاد كونتي توتنام في 76 مباراة بجميع المسابقات، وخلالها حقق الفوز في 41 مباراة، بينما تعادل في 12 وخسر في 23، ليبقى في المراكز الـ4 الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه ودع 3 بطولات.

ويحتل "السبيرز" المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بـ49 نقطة، لكن مع تبقي مباراتين لنيوكاسل يونايتد الخامس لو فاز بهما سيخطف المركز المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وودع الفريق دوري أبطال أوروبا أمام ميلان الإيطالي في دور الـ16، كما خرج من كأس الاتحاد الإنجليزي ضد شيفيلد يونايتد مطلع مارس/آذار الحالي بالخسارة 0-1 في الدور الخامس.

وعلى صعيد كأس الرابطة الإنجليزية، خرج "السبيرز" من الدور الأول بالسقوط 0-2 أمام نوتنجهام فورست.